fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بدء التشغيل التجريبي لمستشفى الأورام الجديد بكفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عن بدء التشغيل التجريبي لمستشفى مركز الأورام الجديد بالمحافظة.

وبلغت مساحة المستشفى الجديد التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة 8876 مترًا مربعًا، وطاقة استيعابية بلغت 160 سريرًا، فضلًا عن تجهيزه بأحدث التقنيات، والأجهزة الطبية الحديثة، وتزويده بالكوادر الطبية، وهيئة التمريض اللازمة للتشغيل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدء استقبال المرضى بالعيادات الخارجية

قال المحافظ إن مركز الأورام الجديد شهد إجراء أول عملية جراحية اليوم الخميس، والتي نفذها الفريق الطبي بالمركز، علاوة على دخول أول حالة لعناية الجراحة التي جرى تجهيزها على أعلى مستوى.

كما تم تشغيل جميع أقسام المركز، واستقبال المرضى بالعيادات الخارجية، وأقسام الأشعة المختلفة، بالإضافة إلى استقبال أول 5 حالات لأخذ جرعات العلاج الكيماوي.

يذكر أن المركز يضم مجموعة من الاستشاريين، والأخصائيين بطب الأورام، وصيادلة الكلينيكال، بالإضافة إلى فريق التمريض المؤهل للعمل بأعلى معايير الجودة الطبية.

ويحتوي مستشفى الأورام الجديد على عيادات خارجية متنوعة مثل: فرز وجراحة الأورام، وطب الأورام، وعلاج أورام الأطفال، والتغذية العلاجية، والأشعة التداخلية، ومناظير الجهاز الهضمي، وعيادة الأسنان.

فضلًا عن قسم الجراحة والعمليات، والذي يشمل 3 غرف للعمليات بأعلى مستوى من التجهيزات الطبية، وأجهزة C-arm، وأقسام الأشعة بكافة أنواعها (الأشعة المقطعية، والتلفزيونية، والعادية، والرنين المغناطيسي)، بالإضافة إلى جهاز جاما كاميرا للمسح الذري.

توفير أقسام متكاملة للمعامل والمناظير والدعم النفسي

تم تجهيز قسم العلاج الكيماوي بعدد 40 كرسيًا، بالإضافة إلى فريق كامل من صيادلة الكلينيكال، والتمريض المدربين على أعلى مستوى للإشراف، والتحضير للعمليات، والجرعات بتقنية عالية الدقة في التعقيم والجودة.

كما يحتوي المستشفى على قسم للمعامل، ويشمل: معمل الهستوباثولوجي، والكيمياء، والبارا، والميكروبيولوجي، والمناعة.

وتعمل الأقسام الداخلية بالمركز بطاقة استيعابية تبلغ 124 سريرًا ما بين: داخلي، وجراحة، وباطن، وأطفال، إلى جانب قسم العنايات المركزة بقوة تشغيل 21 سريرًا ما بين: عناية مركزة، ومتوسطة، وجراحة، وباطنة.

علاوة على قسم مناظير الجهاز الهضمي والذي يضم مناظير علوية، وقولون، وقنوات مرارية.

وتضم المستشفى 10 عيادات خارجية، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ، وجراحة الأورام، والمناظير، والدعم النفسي، وعلاج الأورام الكيماوي، والإشعاعي، فضلًا عن خدمات علاج أورام الأطفال، والعلاج التلطيفي، وخدمات التغذية العلاجية.

وأشاد المحافظ بمستوى تدريب كافة الأطقم الطبية، وهيئة التمريض، والصيادلة، وفريق الجودة، ومكافحة العدوى، والتدريب والصحة والسلامة، والسجلات الطبية، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأبناء محافظة كفر الشيخ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى