fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يلتقي ممثل الصحة العالمية لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة لمصابي غزة

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمتابعة الجهود المبذولة في تقديم الخدمات الطبية للمصابين، والمرضى الفلسطينيين.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية، والدكتور عمر عبد العزيز أبو العطا، مسؤول برنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية بمصر.

واطلع وزير الصحة، والسكان، على المنظومة الإلكترونية التفاعلية التي أعدتها منظمة الصحة العالمية، والتي تتضمن حصر أعداد المرضى، والمصابين، ومرافقيهم الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى مصر لتلقي الخدمات الطبية.
بالإضافة إلى حجم إسهام المنظمات الأممية، والدولية الشريكة، في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

توجيه وزاري بإعداد قاعدة بيانات مترجمة للمصابين

وجه “عبد الغفار” بإعداد قاعدة بيانات مفصلة، ومدققة باللغتين: العربية، والإنجليزية، تشتمل على أعداد المرضى، والجرحى الفلسطينيين، وحالتهم الصحية.

كما طالب بتعزيز هذه القائمة بالملف الطبي لكل حالة، والتدخلات الجراحية التي تم إجراؤها، والإجراء الطبي المتبع مع كل حالة، فضلًا عن الأجهزة والمعدات الطبية المستخدمة في التشخيص والعلاج.

ونوه بمشاركة تلك البيانات مع منظمة الصحة العالمية، ووضعها في إطار منظومة إلكترونية تفاعلية، بما يساهم في تعزيز الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في إغاثة مصابي غزة وتقديم الخدمات الطبية لهم.

حصول العاملين بوزارة الصحة على دورات من المنظمة العالمية

أشاد وزير الصحة بالمستوى التدريبي للعاملين بالوزارة، وهيئة الإسعاف المصرية، فقد حصل 891 من الأطقم الطبية على عدد من الدورات التدريبية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجالات عدة منها: إدارة الأزمات والطوارئ، وإدارة المنظومة الصحية، ودورات في التغذية الصحية السليمة، في محافظات القاهرة، والإسماعيلية، وشمال سيناء، وبورسعيد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى