fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة المنيا: 53 مصابا إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز بمركز أبو قرقاص

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة المنيا عن إصابة 53 شخصًا، بينهم 10 أطفال، إثر نشوب حريق هائل مساء أمس الجمعة، بقرية “منسافيس”، التابعة لمركز أبوقرقاص، بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز.

وتلقى اللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، بلاغًا من أهالي القرية بانفجار أنبوبة البوتاجاز، ووقوع عدد من الإصابات.
وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية، والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين اندلاع حريق بمنزل ملك مختار محمود عبد الغني، وتمكن فريق الحماية المدنية برئاسة اللواء مصطفى دعبس، مدير الحماية المدنية، والملازم أول مؤمن إبراهيم، من قوات الحماية المدنية، من إخماد الحريق، دون امتداده لبقية المنازل المجاورة.

وكشفت التحريات الأولية أنه أثناء إقامة حفل خطوبة، حدث تسرب غاز بأسطوانة البوتاجاز في وجود عدد من المعازيم، وانفجرت الأسطوانة وتسببت في الإصابات، وتم التحفظ على مكان الحريق وإخطار المعمل الجنائي، وتحرير محضر بالواقعة، كما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وتسبب الحريق، في إصابة 53 شخصًا، بينهم 10 أطفال، وتم نقلهم إلى 3 مستشفيات: مستشفى الفكرية بأبو قرقاص، ومستشفى المنيا الجامعي، ومستشفى المنيا العام.

من جانبه كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بتفقد حالة مصابي الحادث قبل أن يتم خروج عدد كبيرة منهم عقب تلقي العلاج والإسعافات الطبية اللازمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى