fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مصرى يعلن اختراعه دواء للسرطان.. والصحة تهدده باتخاذ إجراءات ضده

 

أعلن باحث كيميائي بجماعة الأزهر عن اختراعه دواء جديد يساعد فى علاج السرطان، وأنه ناقش الاخبارع فى دول اوروبية، فى الوقت الذى هددت وزارة الصحة باتخاذ الاجراءات القانونية ضده فى حال بيعه داخل مصر قبل اتخاذ الاجراءات والخطوات العلمية والقانونية اللازمة.

وقال مخلوف محمود، باحث كيميائي بجامعة الأزهر، إنه عكف على البحث عن أي دواء يُخفف آلام مرضى السرطان، عقب وفاة شقيقته بنفس المرض، على حد وصفه، موضحًا أنه سجل براءة اختراع لعلاج السرطان وتم مناقشته في سويسرا.

وأضاف “محمود”، خلال حواره في برنامج ” هنا القاهرة”، مع الإعلامية بسمة وهبة، على قناة “القاهرة والناس”، أنه خاض تجارب على الحيوانات بهذا العلاج، وحقق نجاحات بنسبة 85% لـ 90%، موضحًا أن هذا الدواء يُعد مُساعد لعلاج السرطان ومكمل غذائي.

وتابع:” أنا اتقدمت بهذا الدواء للحصول على جائزة “نوبل”، وهروح أناقشه في السويد، هو نزل في كندا، وإن شاء الله هينزل في مصر قريب”.

من شن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، هجومًا حادًا على مخلوف محمود، الباحث الكيمائي بكلية الطب جامعة الأزهر، بعد قيامه ببيع دواء جديد من اختراعه لعلاج السرطان دون أن يحصل على موافقة وزارة الصحة أو الحصول على أي ترخيص، متوعدًا باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضده للحفاظ على صحة المواطنين.

وأضاف “مجاهد”، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، أنه يشترط على من يُدخل علاج من الخارج لاستخدامه في مصر، أو حال اختراع أي باحث علاج جديد يجب أن يمر بمراحل معينة من أجل الموافقة عليه وتسجيله، مؤكدًا أنه يجب أن يتم عمل تجارب على هذا العلاج قبل استخدامه.

وأشار إلى أن هناك لجنة أخلاقيات البحث العلمي داخل وزارة الصحة من أجل فحص التجارب السرية لهذا العلاج قبل ظهوره للنور، والمتخصصة في تحديد إذا كان هذا العلاج يُمكن الاعتماد عليه من عدمه في العلاج، مؤكدًا أن إعطاء أي علاج جديد دون أن يمر بتلك المراحل يُعرض مُخترعة ومروجة للمسألة القانونية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى