fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“مصر العطاء”: أطباء سوهاج يتبرعون بدخل ساعة لصالح مرضى الأورام

متابعات- دكتور نيوز

أعلنت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، اطلاق مباردة بعنوان “ساعه العطاء” لصالح مرضى الأورام بسوهاج، بالتعاون مع أطباء سوهاج.

وتأتى المبادرة فى إطار حملة مصر العطاء لجمع تبرعات من أجل شراء جهاز تخطيط للعلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد لمستشفي اورام سوهاج الجامعي من أجل بدء العمل به في أسرع وقت ممكن.

وأطلقت اللجنة هاشتاج “ساعة العطاء” والتى تقوم فكرتها على أن يتبرع الطبيب بدخل ساعة من عيادته أو معمل التحاليل الخاص به أو ألاشعة أو أي مشروع طبي يشارك به، علي أن تكون ساعة رمزية من الساعة 3 ل 4 عصر يوم الاثنين القادم.

 

وأشارت اللجنة الى أن مرضى الأورام بالصعيد بحاجة إلى توفير جهاز التخطيط وهو أهم مرحلة من مراحل العلاج الاشعاعى ثلاثى الابعاد  بما له قدرة عالية على الشفاء ،وان الجهاز غير موجود بالمحافظة كلها وسيكون نقلة كبيرة  في علاج الاورام ومساعدة المحتاجين من اهالي 5 محافظات بالصعيد .

الجدير بالذكر ان المستشفى الجامعي بسوهاج في حاجة ماسة لجهاز عالي الدقة لأن الجهاز الموجود (ثنائي الأبعاد)وهذا يعني اللجوء إلى العلاج الكيماوي أو سفر المرضى من سوهاج لأي محافظة أخرى بحثا الجهاز في أي مستشفي ،وهناك عدة حالات فقدت حياتها بحثاً علي الجهاز ولم تجده وقد قامت لجنة مصر العطاء بالبدء في حملة جمع التبرعات لمرضى الاورام لشراء الجهاز من شهر نوفمبر الماضي في اطار الدور الخدمى و الانساني الذي تعهدت اللجنة بالقيام به في المجال الطبي من تقديم مساعدات للمرضى غير القادرين

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى