fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مصر تهدي كينيا شحنة مساعدات طبية لمواجهة كورونا

أهدت مصر شحنة مساعدات طبية عينية، إلى الحكومة الكينية التي سلمتها الوزير المفوض  نيللي العرابي – القائم بأعمال السفارة ال مصر ية في نيروبى، للدكتور “رشيد آمان” وكيل وزارة الصحة الكينية للشئون الإدارية.

وصرح القائم بأعمال السفارة المصرية في نيروبي خلال مراسم التسليم، أن تلك المساعدات تأتي في سياق العلاقات المصرية المميزة بالدول الأفريقية بصفة عامة، وتحديدا علاقات الشراكة التي تجمع مصر وكينيا، حيث تؤكد المبادرة المصرية وحدة المصير الأفريقي وتسعي لترسيخ روح التضامن والتكاتف في مواجهة مختلف التحديات وفي مقدمتها جائحة فيروس كورونا المستجد ودعم سبل الاستجابة لها.

كما أكدت العرابي متانة العلاقات المصرية – الكينية وتشعبها، علاوة على ما تشهده من زخم متزايد في الوقت الراهن بمختلف مجالات التعاون بما في ذلك في مجالات التجارة والأمن والصحة والتعليم والثقافة.

من جانبه أعرب الدكتور “رشيد آمان” عن بالغ تقديره للمساعدات المهداة من الحكومة المصرية لنظيرتها الكينية التي من شأنها دعم جهود وزارة الصحة الكينية في مكافحة جائحة فيروس كورونا، وتحديدا لتوفير الحماية اللازمة للأطقم الطبية الكينية خلال عملها مع المصابين بالفيروس.

فيما أوضح وكيل وزارة الخارجية الكينية للشئون الإدارية، أن المساعدات تؤكد مجددا عمق علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، موجها الشكر للجانب المصرية على دوره في تسهيل مغادرة الكينيين العالقين في مصر إثر تعليق حركة الطيران الدولية بالبلدين تزامنا مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتحتوي الشحنة المشار إليها على ما يزيد على 7 آلاف من المستلزمات الطبية المتنوعة للحماية الشخصية تقدر قيمتها بحوالي 150 ألف دولار، تشمل قفزات معقمة وسترات عزل طبية وأوقية للوجه ونظارات بلاستيكية طبية وأحذية طبية وعادم سنون كاربون.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى