fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مصطفى زمزم: مصر خالية من مسببات العمى 2020 بدعم الرئيس  

الرئيس السيسى يخصص مليار جنيه لدعم مبادرة “عنيك فى عنينا” لمكافحة العمى

 

 

“صناع الخير” تتقدم بالشكر للرئيس السيسى لدعمه مبادرة “عنيك فى عنينا”

 

صرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “صناع الخير” للتنمية أن الفترة القادمة ستشهد تنسيقا موسعا مع صندوق تحيا مصر بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص مليار جنيه من أموال الصندوق لدعم مبادرة “عنيك فى عنينا” لمكافحة مسببات العمى فى مصر.

 

وأكد زمزم أن مجلس أمناء الجمعية أن حلم القضاء على مسببات العمى فى مصر 2020 لم يعد مستحيلا بعد دعم الرئيس له، موجها كل الشكر لسيادته على استماعه لتفاصيل المبادرة خلال جلسة الاقتصاد والعداله الاجتماعيه التى عقدت فى اطار جلسات مؤتمر حكاية وطن، واستجابته السريعة لها.

 

وأضاف أن مبادرة “عنيك فى عنينا” تهدف إلى القضاء على الأمراض التى يعد العمى والإعاقات البصرية أحد مضاعفاتها من خلال الاكتشاف المبكر لها وعلاجها سواء من خلال الأدوية أو النظارات الطبية أو العمليات الجراحية، مشيرا إلى أن دعم الرئيس يسهل وصول تلك الخدمات لأكبر عدد من المصريين.

 

وأوضح زمزم أن التنسيق والعمل على الأرض مستمر فى مبادرة عنيك فى عنينا، فخلال الأسابيع الثلاثة الماضية، نجحت المبادرة فى الكشف على 5 ألاف مواطن فى 3 محافظات ( الفيوم والبحيرة والمنوفية) وأجرت ما يزيد على 300 عملية عيون وجارى العمل خلال الأسابيع القادمة لتقديم خدمات المبادرة فى 5 محافظات أخرى

جدير بالذكر أن مبادرة عنيك فى عنينا أطلقت الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضى تحت رعاية رئيس الوزراء

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى