fbpx
أهم الأخبارالأدوية

90 مليون جنيه.. قيمة مضبوطات هيئة الدواء خلال شهر مارس

شنت هيئة الدواء المصرية، وفروعها بالمحافظات، وبالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، حملات تفتيش موسعة، خلال مارس الماضي، على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وشمل التفتيش المرور على ما يزيد عن 9400 مؤسسة صيدلية منها: الصيدليات العامة، والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية، وشركات التوزيع.

وتضمنت المخالفات ضبط أدوية مهربة، وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، إلى عدم تواجد المدير الصيدلي المسؤول، أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة دون ترخيص، وأماكن غير مرخصة.

290 حملة تفتيشية شملت جميع المحافظات

وتمكن مفتشي هيئة الدواء المصرية من ضبط عدد من الأماكن غير المرخصة؛ بناءً على المعلومات الواردة إلى هيئة الدواء المصرية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وعقب تقنين الإجراءات، تم تنفيذ ما يزيد عن 290 حملة تفتيشية مكثفة بجميع أنحاء الجمهورية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية؛ حيث بلغت القيمة التقديرية للمضبوطات أكثر من 90 مليون جنيه مصري.

وتم خلال الحملات إعلام المتواجدين بالمؤسسات الصيدلية بمتابعة المنشورات الصادرة من هيئة الدواء المصرية الخاصة بالسحب والتحريز، والتي يتم تحديثها بشكل دوري على الموقع الرسمي للهيئة.

بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسات الصيدلية في حال عدم وجود فواتير شراء هذه المستحضرات، وضد الجهات الموردة في حال وجود تلك الفواتير.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، كذلك متابعة أماكن التصنيع والتخزين، ومقاومة الجرائم الإلكترونية.

وتهيب هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة، والمواطنين التواصل معها في حال وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن 15301، أو موقع هيئة الدواء الرسمي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى