fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«معتمد» ينظم ورشة عن إصابات الملاعب ضمن فعاليات دبلوم الطب الرياضي

نظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” ورشة عمل ضمن فعاليات الدفعة الثامنة لدبلوم الطب الرياضي، الذي ينفذه المعهد التابع لاتحاد الأطباء العرب، ويُختتم أكتوبر المقبل.

اقر أيضا:

غدا.. “معتمد” ينظم يوما علميا مجانيا حول إدارة المستشفيات عبر zoom

وشهدت الورشة التي عُقدت بمقر الاتحاد بدار الحكمة، الإثنين 25 يوليو الماضي، تدريب الأطباء المشاركين وعددهم 29 طبيبا وطبيبة – عمليًا – على التعامل مع إصابات الملاعب.

تترأس المجلس العلمي للدبلوم أ. د. نجلاء علي، وحاضر بورشة العمل د. أحمد إبراهيم، ود. روض عيد، ويشارك في التدريس بالدبلوم مجموعة من أساتذة الجامعات المصرية.

وساهم “معتمد” على مدار الدفعات السابقة في تخريج أكثر من 130 طبيبا، بنظام التعليم المباشر والهجين، فضلا عن تحويل معظم الأعمال والأنشطة من أساليب التعليم المباشر إلى وسائل التعليم عن بعد (الإلكتروني)، لمواجهة جائحة كورونا، ولضمان استدامة أداء الدبلومات والشهادات المهنية بكفاءة عالية ولمواكبة المستجدات التدريبية في السوق التنافسي.

والطب الرياضي (Sports Medicine)، فرع من علم الطب الذي يهتم بتقديم العلاجات الطبية للاعبين الرياضيين، وهو نوع من أنواع التأهيل الرياضي الذي يتم تقديمه للرياضيين، والأشخاص الذين يمارسون الألعاب الرياضية، ويساهم في توفير الوقاية اللازمة من الإصابات الرياضية.

وقال للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب وعميد المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” إن اتحاد الأطباء العرب يولى اهتمام كبير بتنمية مهارات العاملين في حقل الرعاية الصحية في مختلف التخصصات ومنها الطب الرياضى، بالإضافة الى أكثر من 20 برنامج تدريبي في مختلف التخصصات الطبية.

 

هيئة التدريب الالزامى تعتمد معهد معتمد التابع لاتحاد الأطباء العرب

حصل المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” على اعتماد الهيئة المصرية التدريب الإلزامي للأطباء(CEMTA) التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، كجهة مقدمة لبرامج التطوير المهني المستمر، وذلك اعتبارا من 16 يونيو 2020.

وقال بيان صادر عن معهد معتمد اليوم، إن حصول أي مؤسسة تعليمية وتدريبية وبرامجها للاعتماد يزيد من ثقة المحتمع فيها ويجعل الشهادات الصادرة عنه محل تقدير سوق العمل وجهات التوظيف المختلفة، علاوة على أن تحقيق متطلبات الجودة يساعد المؤسسة على التحسين المستمر للبرامج المقدمة، والوصول بها إلى التميز المنشود.

ونبه البيان إلى أن الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي (CEMTA) تؤكد في رسالتها بشكل دائم على تحسين الممارسة الطبية ونوعية الرعاية الصحية المقدمة، لذا قامت بإنشاء لجنة إعتماد برامج التطوير المهني المستمر؛ لضمان وجود البرامج التدريبية المرضية لممارسة المهن الصحية بشكل يتوافق مع معايير الجودة المطلوبة، ومواكبة آخر التطورات في تخصصاتهم والتخصصات الأخرى مما يمكنهم من تقديم المستوى المستهدف من الرعاية الصحية للمرضى وللمجتمع.

وأكد الدكتور علاء الدين العيسوي مدير إدارة ضمان الجودة والتأهيل للإعتماد بمعهد معتمد أن المعهد يحرص على تحقيق التميز في مجال جودة التعليم والتدريب المهني، وتأهيل المعهد وبرامجه للحصول على اعتماد الهيئات المحلية والإقليمية والدولية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى