fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة مفتشي صحة وصيدلانية للتحقيق في حملة على مكاتب صحة أسيوط

شنت إدارة مكافحة الأمراض المعدية بمديرية الصحة بأسيوط، برئاسة الدكتورة عزة بدري، حملة مرور على عدد من مكاتب الصحة بإدارات غرب، وشرق أسيوط الصحية.

يأتي ذلك في إطار جهود مديرية الشؤون الصحية للتأكد من استمرار تقديم خدمات استخراج شهادات الميلاد، والوفاة، وخدمة تطعيم المسافرين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور عمرو قنديل، مساعد الوزير للشؤون الوقائية بوضع تقييم يومي عن مستوى الأداء وتقديم الخدمات الوقائية.

متابعة العمل بمكاتب الصحة والتطعيم الدولي

أوضحت مدير إدارة مكافحة الأمراض، أنه تم المرور على: مكتب صحة سادس، ومكتب صحة أول (مكتب التطعيم الدولي)، والمركز الطبي الحضري بالوليدية التابع للإدارة الصحية شرق أسيوط.

وتابعت تواجد أفراد النوبتجية، والتأكد من توافر المستلزمات من الأرصدة الكافية من الشهادات، والبلاغات، وبطاقات المسافرين، وبطاقات الحج والعمرة، والتأكد من تقديم الخدمة لكافة المواطنين على أعلى مستوى، وتوافر أماكن مناسبة للانتظار أثناء تقديم الخدمات.

إحالة مفتشين وصيدلانية للتحقيق العاجل

أكدت دكتورة عزة بدري، مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية بأسيوط، أن الجولات أسفرت عن إحالة 2 من مفتشي الصحة، وصيدلانية واحدة للتحقيقات العاجلة بديوان المديرية وذلك لتركهم العمل المكلفين به.

ووجهت جميع مديري الإدارات الصحية، ومديري الوقائي، بالمرور اليومي على مكاتب الصحة، ورفع التقارير إلى إدارة مكافحة الأمراض المعدية يوميًا.

كما طالبت بعمل جشني ميداني بالاتصال بالمبلغين عن حالات الميلاد والوفاة، للتأكد من عدم تحصيل أي مبالغ مالية نظير استخراج شهادات الميلاد والوفاة.

وأضافت مدير الإدارة، أنه يتم رفع تقرير يومي لوكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لاطلاعه على سير العمل، ومدى كفاءة وجودة الخدمات المقدمة، مؤكدة استمرار هذه الحملات لمدة شهر متواصل لتغطية جميع مكاتب الصحة على مستوى المحافظة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى