fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ممرضات تتحدين ذويهن ويؤدين واجبهن في مكافحة كورونا


عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي حسام الدين حسين والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان “ممرضة تتحدى رفض أهلها لممارسة العمل خوفا من كورونا”.
نظرة التوسل التي يرونها في أعيبن كل من يستقبلونه وانتشار رائحة الفيروس في كل حدب وصوب، لم تكن وحدها التي تؤلم ممرضات الرحمة، فقبل أن يهبن حياتهن لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خضن مواجهات شرسة مع ذويهن.
بعض الأزواج رفضوا نزول زوجاتهم في العمل بالوقت الراهن خوفًا عليهن من الإصابة بالعدوى، غير أنهن تحدين الظروف ووقفن وجها لوجه أمام فيروس كورونا، ومع تزايد الإصابات بين الممرضات اجتاحت حالة من الخوف والفزع بين الأهالي وبخاصة أن الممرضات يتولين مهمة متابعة وإطعام المرضى في الوقت الذي لا يوجد فيه حصن منيع يقي من الوباء.
وقالت الممرضة ندى الجندي في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق “زووم”: “في البداية كنا نشعر بالخوف، لكن الوضع تغير الآن وأصبحنا نعي جيدًا أننا نؤدي دورًا كبيرًا”، لافتة إلى أنها تعمل بمستشفى قريبة من المنزل وهو ما يمكنها من المبيت بمنزلها، ولكن مع اتخاذ إجراءات احترازية لمنع نقل العدوى إلى أهلها في المنزل.
وأضافت: “نطعم المرضى ونساعدهم في الحصول على الدواء ونقدم الدعم النفسي لهم إذ يسألوننا دائمًا عما إذا كان هناك أشخاص حالفهم الحظ وشفيوا من المرض، ولن أنسى حالة لوالدة ممرض زميل وكانت مصابة بأمراض مزمنة وعملنا على خدمتها طول اليوم ووفرنا الأكسجين لها، وكانت مستسلمة بشكل كامل للمرض، لكنها شفيت وشكرتني على خدمتي لها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى