جدد أمين صندوق النقابة العامة للأطباء والمرشح لعضوية المجلس فوق السن د.أبو بكر القاضي، الدعوة لعقد مناظرة بين المرشحين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، والتي كان قد دعا لها المرشح لمقعد النقيب العام د. أحمد حسين.
أهم الأخبارالإنتخاباتالنقابات

أبو بكر القاضي يجدد الدعوة لعقد مناظرة بين المرشحين فى انتخابات الأطباء

جدد أمين صندوق النقابة العامة للأطباء والمرشح لعضوية المجلس فوق السن د. أبو بكر القاضي، الدعوة لعقد مناظرة بين المرشحين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، والتي كان قد دعا لها المرشح لمقعد النقيب العام د. أحمد حسين.

المناظرة تستهدف مناقشة البرنامج الإنتخابي لكل مرشح وأعماله السابقة بالمستندات

وقال القاضي:” لم أتعود علي المعارك والتلسين علي فيسبوك، واتهام الناس دون دليل، ولن أتخلى عن مبدئى هذا، ولذلك أكرر ما طلبه د. أحمد حسين بعمل مناظرة لكل مرشحي النقابة، وخاصة فوق السن، وذلك لمناقشة البرنامج الإنتخابي لكل مرشح، وماذا عن أعماله، وأخطائه السابقة بالأوراق والمستندات.

واقترح أن تعقد نادي أطباء الجيزة، لقربه من الجميع، وأنا أوافق على أي موعد أو مكان يحدد، مضيفا:” مهم الأطباء يعرفوا من يمثلهم.

وكان المرشح لمقعد نقيب الأطباء د. أحمد حسين، تقدم بطلب إلى نقيب الأطباء د. حسين خيري، للمطالبة بدعوة النقابة العامة للأطباء وتنظيمها مناظرة علنية بدار الحكمة، كاشفة للمواقف ورؤى المرشحين لمقعد نقيب الأطباء.

وطالب حسين، ببث هذه المناظرة مباشرة على صفحة النقابة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويتاح للأطباء سؤال ومناقشة المرشحين.

واقترح أن تبدأ هذه المناظرات بالمرشحين الذين مارسوا العمل النقابي خلال الفترات السابقة وهم الدكتور أسامة عبد الحي والدكتور إيهاب الطاهر والدكتور أيمن سالم والدكتور محمد سلامة والدكتور أحمد حسين.

وقال في طلبه، إن الديمقراطية هي المسار الأوحد لتقدم أي مؤسسة ودولة، والشفافية هي الضمانة المثلى للاختيار، مؤكداً أنه من واجبات الدكتور حسين خيري كنقيب لأطباء مصر طيلة ٨ سنوات، أن يشارك الأطباء في تقييم مرحلة من تاريخ النقابة بما احتوته من أحداث ومواقف أشخاص.

وطالب بإتخاذ القرار بالدعوة لهذه المناظرة وتنفيذها، لافتا أن نقابة الأطباء المصرية بهذه المناظرة ستخلق سابقة لتجربة ديمقراطية في تاريخ النقابات في مصر والعالم.

ولاقت دعوة حسين، ردود فعل متباينة، حيث رحب بها أمين عام نقابة الأطباء الأسبق ومرشح قائمة المستقبل لمقعد النقيب العام د. أسامه عبد الحي، فيما لم تعلن قائمة الاستقلال موقفها بشكل رسمي، غير أن تصريحات صحفية جاءت على لسان مرشح القائمة د. رشوان شعبان الذى وصف الفكرة بـ”المهاترات”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى