fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«التعليم العالى» تعلن عن منح للدراسة بالخارج فى عدد من التخصصات الطبية

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، برئاسة الدكتور شريف صالح عن تقديم عدد من المنح الدراسية بالخارج للطلبة في المرحلة ما بعد الجامعية.

يأتي ذلك في إطار خطة الابتعاث التي وضعتها الوزارة على فكر يحقق الاستفادة القصوى من شباب الباحثين، وربط البعثات بمتطلبات سوق العمل، والخطة البحثية الرئيسية للوزارة، لخدمة بناء كوادر علمية، وبحثية قادرة على تحقيق طموحات واحتياجات الوطن.

3 منح بمعهد قبرص.. و4 بإيطاليا

أعلن معهد قبرص لطب الأعصاب، والوراثيات، ومدرسة الطب الجزيئي، عن تقديم (3) منح مشتركة للطلبة المصريين، في المرحلة بعد الجامعية للحصول على درجة الماجستير في مجالات الطب الجزيئي، وعلم الوراثة، وعلم الأعصاب، والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024/2025.

وأوضح الإعلان أن المنح تشمل كافة المصروفات الدراسية، إلى جانب تغطية نفقات السفر إلى قبرص، والإقامة، والمعيشة، علمًا بأن الموعد النهائي للتقديم 14 مايو 2024.

كما أفاد قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، بتوفر (4) منح دراسية بإيطاليا لمدة شهر واحد لدراسة الدكتوراة A، أو ما بعد الدكتوراة بمشروع (اتحاد المتوسط لصحة الحيوان REMESA).

وأوضح المكتب الثقافي بروما، أن المنح ممولة بالكامل من مقاطعة صقلية جنوب إيطاليا، وآخر موعد للتقدم في 14 أبريل 2024.

من جانبه أوضح دكتور شريف صالح، القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، أن القطاع يشهد تطورًا خلال الفترة الحالية يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، والبحث العلمي، وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

كما أشار إلى أن الإدارة المركزية للبعثات تضم منصتين إلكترونيتين، الأولى خاصة بالطلاب الخاضعين للإشراف العلمي، والمنصة الثانية خاصة بالمبعوثين.

وأضاف أن التقدم يتم من خلال هذه المنصات لإعلان البعثات الموحد، وتم الاستغناء عن التناول الورقي للمعلومات الخاصة بالمبتعثين، مما ساعد في توفير الوقت والجهد للعاملين، بالإضافة إلى تحقيق مبدأ الشفافية في الاختيار.

لافتًا إلى أن الوزارة تقدم كافة أوجه الدعم لإطلاق البعثات الدراسية والتي باتت واحدة من أولويات الدولة لدورها في تحقيق رؤية مصر 2030.

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح، وللاطلاع على مزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات، بالإدارة المركزية للبعثات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى