fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

برلمانى يقترح منع استقالة الأطباء قبل 10 سنوات من تخرجهم

تقدم النائب عاطف مغاورى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، بمقترح يتضمن أن يتم تطبيق شروط استقالة ضباط الشرطة الجديدة على الأطباء، والخاصة بعدم ترك الخدمة بعد التخرج إلا بمرور 10 سنوات وإلا دفع 3 أضعاف تكاليف ما تم صرفه على تعليمه من جانب الدولة على مدار وجوده بالكلية.

اقتراح بمنع استقالة الأطباء قبل 10 سنوات وإلا يدفع 3 أضعاف تكلفة تعليمه

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التى ناقشت التعديلات الجديدة على قانون أكاديمية الشرطة والمتضمن شروط جديدة لدخول الكلية، التى تتضمن أن يدفع خريج كلية الشرطة 3 أضعاف تكاليف ما تم صرفه على تعليمه من جانب الدولة، حال تقدم باستقالته قبل 10 سنوات.

اقرأ أيضًا: «الأطباء»: 2022 الأكثر في الاستقالات بمعدل 12 طبيباً يومياً

وأكد مغاوري أن تلك الخطوة تحفظ المال العام، مُتمنيا أن يتم تطبيقها أيضا على خريجى كليات الطب الذين يستقيلون بمجرد التخرج ويتسببون فى عجز كبير فى المنظومة الطبية، حيث مساواة على واقع قانون الشرطة ويتم حظر استقالة الأطباء إلا بعد مرور 10 سنوات على تخرجهم وإلا دفع التكاليف التى صرفت عليه.

وقال النائب فى تصريحات صحفية: طالب الطب يكلف الدولة مصاريف طوال 7 سنوات، وتكلفته على الدولة تتضح بمقارنته بطلاب الطب في الجامعات الخاصة، ولذلك يجب أن يخدم في وظيفته لمدة زمنية محددة ويكون ذلك شرطا، وعلينا الاجتهاد لخروج تشريع قانوني يلزم الأطباء والمعلمين بالعمل لمدة محددة.

وتابع: إقرار الطالب وولي أمره على الشرط السابق قبل الالتحاق بكليات الطب والتربية، مقترح يمكن تطبيقه لضمان حق الدولة على الأطباء والمعلمين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى