fbpx
أهم الأخبارالنقابات

صيادلة القليوبية: استمرار منع اعطاء الحقن بالصيدليات

أعلنت نقابة صيادلة القليوبية، عن موقفها من قرار وزير الصحة الذى صدر اليوم، الذى يسمح للصيدليات باعطاء الحقن وفق ضوابط محددة، ورحبت النقابة بالقرار، لكنها أعلنت عن استمرار قرارها بمنع اعطاء الحقن فى الصيدليات.

وقالت نقابة صيادلة القليوبية فى بيان لها، إن القرار جاء اقرارا لوضع سابق وهو عدم وجود أي حظر قانوني لإعطاء الحقن داخل الصيدليات، مضيفة أن القرار هو امتداد وتوضيح لما تخلله القرار الوزاري رقم ١ لسنة ٢٠١٠ والذي اشترط وجود محرقة سرنجات لترخيص الصيدليات.

ضد إعطاء الحقن في الصيدليات بدون آليات واضحة لحماية الصيدلي

وأشارت النقابة إلى أن القرار يمثل توضيح قانوني في وقت هام لابد أن يتم طرحه داخل قانون المسؤلية الطبية، وأنه يمثل انفراجة تفاوضية تبشر بقبول ملفات تفاوضية هامة مثل االفاتورة الالكترونية، وضريبة القيمة المضافة، وسحب الأدوية منتهية الصلاحية، وقضية البيع بسعرين.

وقالت النقابة إنها مع التدريب واعطاء الغطاء القانوني لإعطاء الحقن داخل الصيدليات بشكل عام، ولكن ضد إعطاء الحقن في الصيدليات بدون آليات واضحة لحماية الصيدلي داخل قانون المسؤلية الطبية.

وأكدت النقابة استمرار منع إعطاء الحقن بالصيدليات خلال الفترة الحالية، وطالبت بتشكيل لجنة بالتنسيق مع النقابة العامة والنقابات الفرعية لوضع آليات واضحة لحماية الصيدلي والمشاركة في قانون المسؤلية الطبية.

كما اقترحت النقابة تشكيل لجنة من النقابات الفرعية والنقابة العامة وتقديم مقترحات واضحة عن دعم د. مها -صيدلانية الاسكندرية المحالة للمحاكمة- والمطالبة بالافراح الفوري عنها لحين استكمال التحقيقات، مع تمكين الفريق القانوني بمتابعة ملف القضية والاطلاع عليه وعلى تقرير الطب الشرعي، اضافة إلى مقابلة الوزير وطرح رؤية واضحة لقضيتي سحب الأدوية منتهية الصلاحية، وقضية البيع بسعرين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى