fbpx
أهم الأخبارالنقابات

من بينها الإضراب .. الأطباء يحددون آليات التصعيد لتنفيذ حكم بدل العدوى

كتبت – آية أشرف:

قال عضو مجلس نقابة الأطباء، الدكتور هاني مهنا، إن المبادرة التي دعت لها النقابة لتنفيذ حكم بدل العدوى من خلال توزيع «استبيانات» على الأطباء فى المستشفيات، لازالت مستمرة حتى الآن.

وأضاف فى تصريح ل«دكتور نيوز» أن النقابة العامة وزعت نسخ من تلك الاستبيانات على فرعيات النقابة بالمحافظات، ويقوم كل فرع بدوره بتوزيع تلك النسخ على المستشفيات المحيطة به.

وقال إن الأطباء هم من سيحددون الآلية التي سيتم تطبيقها لتنفيذ حكم بدل العدوى، من خلال الاختيار بين عدة عناصر وضعتها النقابة في الاستبيان.

وطالب الاستبيان الأطباء اختيار أحد الاختيارات التصعيدية لتطبيق حكم بدل العدوى، ومنها اطلاق حملة فاكسات وايميلات لكافة الجهات المسئولة بما فيها رئاسة الوزراء، ورئاسة الجمهورية، كما وضع مجلس النقابة مقترح تنشيط هاشتاج(#نفذوا_بدل_العدوى )، أو تعليق لاصق بشعار”نفذوا بدل العدوى” على ملابس الأطباء أثناء العمل.
ودعا الاستبيان أيضاً للمشاركة في حملة إعلامية موسعة من الأطباء والنقابة تتضمن مؤتمرات صحفية ومراسلة كتاب الرأي بالجرائد المختلفة للمطالبة بتنفيذ حكم بدل العدوى.

وتضمن الاستبيان مقترح تنفيذ إضراب رمزي عن العمل لمدة ساعة مع وقفة احتجاجية في كل مستشفيات مصر، أو عمل إضراب جزئي محدود المدة يتكرر كل فترة حتى تنفيذ حكم القضاء، وهو المقترح الذي طرح خلال الجمعية العمومية غير العادية التي نظمتها نقابة الأطباء على خلفية واقعة اعتداء أمناء شرطة على أطباء بمستشفى المطرية ولكن المقترح تم رفضه وقتها.

وأكد مهنا أن فكرة الإضراب لم يتفق عليها مجلس النقابة مسبقاً، ولكن تم طرحها ضمن اختيارات الاستبيان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى