fbpx
أهم الأخبارالأدوية

مؤتمر الصيادلة العرب يعلن عن طرح أقراص بديل لحقن فيتامين ب

زفَّ المؤتمر الدولي الخامس للصيادلة العرب، بشرى سارة لقرابة 9 مليون مواطن مصري يعانون من مرض السكري؛ حيث أعلن عن طرح أول قرص دوائي بديل لحقن ڨيتامين ب المُركب التي يأخذها المريض لمواجهة مضاعفات المرض، مثل «التنميل» أو «الزغللة» وهو عقار «ميلجا أدڨانس».

وقال الدكتور سامر الرفاعي، رئيس الجمعية العربية لتطوير الصيادلة والأمين العام للمؤتمر الدولي الخامس للصيادلة العرب، إن «المؤتمر» يقف على مسافة واحدة من جميع شركات الأدوية العاملة في السوق المصرية والعربية، لكن من واجب المؤتمر أن يدعم الصناعات الوطنية الهامة والفعالة للمريض المصري والعربي، مثل «ميلجا أدڨانس»، وهو الدواء الذي تنتجه شركة «إيڨا فارما»، والتي لديها أيادي بيضاء في سوق الدواء المصري وأسواق أخرى.

وأضاف «الرفاعي»، في مؤتمر صحفي عُقد على هامش «المؤتمر»، أن الدواء الجديد يُمثل طفرة في عالم توفير فيتامين ب المُركب للمرضى دون عناء، خصوصاً للمرضى كبار السن ممن لا يستطيعوا النزول للصيدليات بشكل مستمر، مما يؤثر على أخذهم للعلاج، ويؤثر على حالتهم الصحية بصورة سلبية.

وأضاف «علي»، في تصريحات له على هامش المؤتمر، أن «ميلجا أدڨانس» هو أول دواء يُطرح يعطي لمريض السكر مزيج فيتامين ب المركب الذي يحتاجه، دون الذهاب للصيدليات، وهو داعم أساسي له، ويواجه بعض المضاعفات التي تؤرق مرضى السكر، مثل الزغللة، والتنميل، والإرهاق العام.

وأوضح الأمين العام للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للصيادلة، أن ميزة الدواء الجديد هو نفس الفعالية، بقرص واحد، بدلاً من «معاناة الحقن»، أو الحاجة للذهاب للصيدلية بشكل مستمر.
وعن تصنيع الدواء في مصر، قال إن شركة «إيڨا» المنتجة له معروفة بأن أدويتها ذات مواد فعالة آمنة، وجودتها عالية، مخاطباً مريض السكر، قائلاً: «كفاية حقن.. ريح نفسك.. دلوقتي بقرص تاخد كل اللي محتاجه من غير متتشكشك كل شوية»

من جهته، أكد الدكتور كيرلس مجدي، مدير بشركة إيڨا فارما المُصنعة للدواء، أن الدواء الجديد يضم مادة بنفوتيامين بتركيز 300 ملي جرام، وهو اعلى تركيز موجود في مصر من مادة بنفوتيامين الهامه جدا لحماية مرضى السكرى من مضاعفاته الضارة، موضحاً أن الدواء يضم أيضاً فيتامين ب 6، وفيتامين ب 12، مما يدعم الصحة العامة للمريض.

وأضاف «مجدي»، في المؤتمر، أن المادة الفعالة الموجودة في «ميلجا أدڨانس» تصل للجسم أكثر من العلاجات التقليدية بنحو «120 مرة»، مشدداً على أنها بديل فعال لـ«الحقن».

ولفت إلى أن الدواء يدعم مرضى التهاب الأعصاب، خاصة مرضى السكر ممن يتواجد لديهم مشاكل مثل «التنميل» و«الشكشكة»، ومرضى التهاب الأعصاب الطرفية.

وأشار إلى أن الدواء آمن جداً، وطبيعي، ولا يحتاج إرشادات خاصة لمرضى الأمراض الأخرى سواء كان قلب أو غيره من الأمراض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى