fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نائبة تحذر وزيرة الصحة: الوضع فى حميات امبابة ينذر بالخطر

حذرت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن امبابة، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، من خطورة الوضع في مستشفى حميات امبابة، قائلة:”الوضع فى مستشفى حميات امبابة ينذر بالخطر فعدد كبير من الممرضات مصابات بفيروس كورونا ويقمن بالعمل لنقص عدد الممرضات، أول أمس والدة ممرضة توفيت بالكورونا بعد ما أصيبت من ابنتها”.

وذكرت الديب، أن ما يحدث للممرضات فى حميات امبابة لا يصدقه عقل فالممرضات يعملن ٢٤ ساعة دون انقطاع ودون إجازات كما هو الحال فى المستشفيات الأخرى.

وتسائلت النائبة: هل يعقل أن ممرضة واحدة ترعى أكثر من ٢٥ مريض، وأي رعاية يمكن ان تقدمها وهي تحت ضغط مستمر والممرضات يصرخن أنقذونا؟

وأضافت الديب، أن هذا الوضع يمكن تغييره بجرة قلم من وزيرة الصحة، حيث أن ثلث قوة تمريض الوزارة توجد بالوحدات الصحية التي ينتهى العمل فيها الحادية عشر صباحًا يمكن الاستعانة بتمريض الوحدات الصحية مع توفير كل اجراءات السلامة الصحية وعمل مكافأت مالية لهم.

وتابعت:”يوجد عشرين ألف طبيب أسنان بوزارة الصحة ومثلهم صيادلة لماذا لا يتم الاستعانة بعدد منهم لتخفيف الضغط على الأطباء”، مشيرة إلى أن وزيرة الصحة فى حاجة لسماع مقترحات أصحاب المشكلة والتحرك السريع لانقاذ مستشفى حميات امبابة.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى