fbpx
اخبار الصحة

نائب برلماني: فشل المسئولين فى توفير الأدوية استهتار بحياة المرضي

أكد النائب احمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بالإسماعيلية، أن هناك حالة من الاستهتار بحياة المرضى من قبل المسئولين الذين فشلوا فى توفير الأدوية التى يعتمد عليها المرضى بشكل أساسي قائلاً “ممكن نستغنى عن الأكل لكن العلاج نستغنى عنه إزاى!!”.

وأضاف البعلى أن المسئولين ينتظرون حدوث الكوارث ومن ثم يتحركوا ولا يوجد خطوات استباقية واحترازية لمنع حدوث الكوارث، مشيراً إلى أن غياب الرقابة هو السبب الرئيسى وراء احتكار الأدوية واختفاء أكثر من 1000 نوع دواء وعلى رأسها الأنسولين الذى يعتمد عليه الملايين من المصريين بشكل يومى وأدوية علاج السرطان وعلاج مرض الغده وغيرها من الأدوية الحيوية التى تستخدم لعلاج الأمراض المزمنة لا يمكن الاستغناء عنها ولا يوجد لها بديل.

وتابع البعلى، أن تشكيل لجنة تقصى حقائق من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، خطوة إيجابية نحو كشف الممارسات الاحتكارية التى تعبث بأرواح المصريين وللوقوف على أسباب تفاقم  أزمة الدواء.

وأشار البعلى، إلى ان هناك مشكلة فى تسعيرة الدواء تؤثر على المواطن وأيضاً على شركات الأدوية التى توقف بعضها عن الإنتاج بسبب الخسارة مشيراً إلى ضرورة إعادة تسعيرة الدواء لضبط الأسعار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى