fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نائب: مستشفي الجلاء للولادة تمنع إجراء عمليات إلا بوجود متبرع بالدم للمريض

كتب – محمد أبوزيد:

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، بخصوص بعض المشكلات الموجودة بمستشفي الجلاء التعليمي للولادة.

وقال فؤاد، إنه وردت إليه العديد من الشكاوي والإستغاثات من جانب مرتادي (مستشفي الجلاء التعليمي للولادة)، والتي تتمحور معظمها حول وجود بعض الإجراءات غير المفهومة وغير المبررة تتم بداخل المستشفي.

وأوضح أن من ضمن تلك الممارسات على سبيل المثال لا الحصر هو عدم السماح للمرضي بإجراء العمليات الجراحية إلا بعد أن يقوم المريض بإحضار متبرع من أجل التبرع بكميات من الدم، دون مبرر أو سبب طبي، حتي تطور هذا الأمر في الآونة الأخيرة الي منع بعض الحالات من إجراء عمليات جراحية بسبب عدم قدرة المريض علي إحضار متبرع بالدم.

وطالب فؤاد بسرعة البحث في أبعاد الأمر والوقوف علي ملابساته من أجل مجابهة تلك الإجراءات ومحاسبة المسؤل عنها، وأيضا تفعيل دور الأجهزة الرقابية بالوزارة بشكل حقيقي وفعال من أجل الحرص والتأكد علي عدم تكرار مثل تلك الأمور مرة أخري، علي أن يحال طلب الإحاطة الي لجنة الشئون الصحية بالمجلس لمناقشته.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى