fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نعرض أسباب وقوع الخلافات بين أعضاء هيئة نادى الصيادلة (مستندات)

رشا جلال
يعيش نادى الصيادلة الآن حالة من التخبط بين فريقين من الصيادلة، الأول فريق الدكتور أشرف المكاوى رئيس نادى الصيادلة السابق، والثانى فريق الدكتور محمد أبو عبل رئيس النادى الحالى، مع العلم أن الفريقين المكونين من 8 صيادلة كانوا هيئة مكتب واحدة، لكن انقسموا بعد اكتشاف الفريق الأول وجود مخالفات على الأمين العام للنادى الدكتور محمد مكاوى، والتى نفى حقيقة وقوعها “مكاوى” .. ومن المؤسف أن تشهد مواقع التواصل الاجتماعى تلك الخلافات التى جعلت هناك حاله من الانزعاج والحيرة بين جموع الصيادلة الذين يئنون من تبعات قرار البيع بسعرين ومن الدواء المنتهى الصلاحية وقرار 499.
 
بدأ الخلاف حينما وجد د. أشرف المكاوى اثنان من المواطنين بمقر النادى يسألون عن د. محمد مكاوى ليساعدهم في انهاء اجراءات السفر لدولة النيجر، كما أتى مواطن آخر وتقدم بشكوى أن دفع مبلغ ل د. محمد مكاوى بغرض السفر لدولة المجر وحرر محضر ضده لعدم اتمام الاجراءات في 7 ابريل الماضي، كما فوجئ الدكتور ربيع السودانى أمين الصندوق بقيام اثنان من موظفى النادى بتحصيل مبالغ نقدية بدفاتر غير معنونه ومرقمة من بعض أعضاء النادى دون علم أو قرار مجلس الادارة بما يعد اخلالا بواجباتهم الوظيفية، فأرسل د. أشرف المكاوى مذكرة يطالب فيها اللجنة التنفيذية بحضور ممثل من ادارة عابدين الاجتماعية وممثل للاتحاد الاقليمى للجمعيات بالقاهرة، بالتحقيق مع د. محمد مكاوى، حول الواقعة ذاكرا فيها قيام د. محمد بتصنيع ختم باسم النادى دون سند قانونى، وأيضا لأن مكاوى الأمين العام فهو أخل بمسئوليته الوظيفية وفق لما ورد بالمذكرة.
 
وما إن نُشرت المذكرة على صفحة أحد الصيادلة قام د.محمد مكاوى بنشر مستندات توضح ماهية التحقيقات التى دعا د. أشرف لاجرائها، وورد فيها ” أطالب بعرض مستندات د. أشرف ضدى على خبراء الطب الشرعى بوزارة العدل والأخذ بقاعدة “البينه على من ادعى” لوجود شبهة فبركة وتدليس وشهادات زور وتلفيق وقائع، فهناك محاضر بادارة عابدين الاجتماعية ضد د. أشرف مما يؤكد أن هذا التحقيق غرضه تشويه سمعتى وردا على الشكاوى السابقه ضده، ولذا سأرفع دعوى سب وقذف ضد د. أشرف، وسو أعلن نتائج التحقيقات، كما أطالب جهات التحقيق باخطار عدد من الجهات بنائج التحقيقات مع د. أشرف مثل مباحث الأموال العامه وهيئة الرقابة الادارية والكسب غير المشروع”، وأن شكوى د. أشرف ومطالبته بالتحقيق معى كان ردا على مطالبتى بالتحقيق معه.
 
فيما أكد فريق “أبو عبل” أن فريق “أشرف المكاوى” جلس سنتين بلا عمل بلا سجلات بلا دفاتر وحاول تحويل النادى إلى شركة خاصة، ويدعى أنه من يدافع عن الصيادلة، وكل كلامهم بلا مستند بل إن المستندات تدينهم، فهم من طلبوا تحويلكم إلى أعضاء منتسبين، فلماذا لا تقوم النقابة العامه بتوريد رسم عضوية الصيادلة، وقد تم توصيل كافة المعلومات والمستندات إلى جهة رقابية .. كما أن نادى صيادلة مصر نسعى لتحويله إلى  إجتماعى ثقافى بدون الأموال اللى لنا عند النقابه العامه تقريبا ٤٠٠ ألف جنيه، كما تم شراء مقر جديد لنادى الصيادلة بالمعادى على مساحة 186 متر بمبلغ مليون جنيه ونصف تقريبا، ولأن النادى ثقافى إجتماعى وشقة شارع شريف الموجود بها مقر النادى حاليا إيجار خشينا من تطبيق قانون الإيجارات الجديد عليها بعد اقراره، كما أنه لانشاء نادى بأرض فضاء لابد من ترخيص من وزارة الشباب والرياضه وسنتمم تلك الاجراءات قريبا، كما يوجد أرض فى الساحل الشمالى للنادى سنبدأ فى بنائها، ونتطلع لانشاء نادى فى كل محافظه ملك أو إيجار وفق الإمكانيات.
 

ومن جانبهم قال فريق “المكاوى”، “تسلمنا النادي وكل ميزانيته عبارة عن 300 ألف جنية كوديعة ببنك مصر وكل ممتلكاته شقة شارع شريف وهي ملك للنقابة العامة وكان يشاركنا فيها جمعية الزهراء، تم استخراجهم منها من حوالي عام، وكذلك مساحة 900 متر بقرية الساحل بترخيص فندق ومحاطة من جانب بأكثر من 200 شالية ومن جانب بمساحة 700 م إلي الطريق العام ومحطات تقوية لشركات المحمول بعقود طويلة لايمكن أن نفسخها لأنها مع اتحاد الشاغلين، وعرضنا شراء القرية بالكامل ورفضو واضطرينا لرفع قضية فرز وتخصيص وهي الآن بالمحاكم، وبدأ النشاط الحقيقي للنادي في آخر 8 أشهر، وأصبح الآن ممتلكات النادي كالآتي؛ عدد 20 وحدة سكنية بمدينه الواحة بمدينه نصر متوسط سعر الشقة 500 الف جنية، وعدد 13 وحدة دور اول إداري  متوسط سعر بعد التسليم للوحدة مليون جنية، وعدد 150 وحدة جراج ملكية خاصة ومخازن أقل سعر حالي لهم 20 الف لكل جراج، وماليا؛ مبلغ 8 مليون جنية كربح صافي بتدفق مالي تدريجي حتي عام 2018 وباقي أرباح تستكمل حتي 2019 مبلغ 500 ألف جنية كان دفعة مقدم لقرية الغردقة، وبعد فسخ العقد لعدم اكتمال المشروع تم  ردهم إلي حساب النادي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى