fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الأسنان تطالب بوضع ميثاق إعلامي خاص بمهنة طب الأسنان

قال المتحدث الرسمي للنقابة العامة لأطباء الأسنان، د. احمد مسعد، إن النقابة ستخاطب المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، بشأن البرامج الطبية التى تتناول معلومات متعلقة بعلاج الأسنان على القنوات الفضائية.

وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن النقابة ستقترح وضع ميثاق اعلامى خاص بمهنة طب الأسنان، يتم من خلال هذا الميثاق التأكد من المعلومات المقدمة من خلال البرامج الإعلانية المتعلقة بعلاج الأسنان ووجود مرجعية علمية للضيف.

وكان وفد من النقابة العامة للأطباء التقى منذ عامين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام، وتقدموا ببلاغ للهيئة ضد ما يحدث في الإعلام الطبى، سواء فوضى الإعلان عن منتجات عشوائية يسمونها طبية، أو ظهورا لأطباء بشكل دعائي وتسويقي في البرامج.

وطالبو خلال اللقاء، بعدم السماح بظهور الأطباء عبر الشاشات إلا بعد التأكد من هويتهم ودرجتهم التخصصية، إما بتقديم وثيقة صحيحة بذلك، أو عبر الاتصال بنقابة الأطباء للتأكد من درجته التخصصية، وأنه طبيب وليس أحد أعضاء الفريق الطبي، وعدم عرض إعلان للطبيب عن نفسه سواء بعرض تليفوناته أو مكان الوصول إليه، وعدم الاستعانة بحالات المرضى فى البرامج للشرح أو للترويج لانجازات طبية، ومنع ظهور الاطباء بملابس العمليات فى البرامج.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى