fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الأطباء تنضم للدعوي المطالبة بإلغاء قرار زيادة سعر الدواء

كتبت – آية أشرف:

قال الخبير الدوائي الدكتور هاني سامح، إن الجلسة الأولى للدعوى القضائية التى أقامها مع المحامي صلاح بخيت، لإلغاء قرار رئيس الوزراء بزيادة أسعار الأدوية، شهدت تضامن نقابة الأطباء مع الدعوي.

وأضاف فى تصريح ل «دكتور نيوز»، أن ممثل لنقابة الأطباء حضر للجلسة الأولى للدعوي اليوم الثلاثاء، أمام دائرة الحقوق بالقضاء الإداري، وطلب الإنضمام للدعوي للمطالبة بإلغاء القرار.

وأوضح أن الدكتور أحمد السواح خبير الدواء الإستراتيجي ورئيس مجلس أمناء المركز المصري للحق في الدواء، وأعلن انضمامه للدعوي، مشيراً إلى أنه قد تم تأجيل الدعوى لإعلان صحف الإنضمام واستخراج عدد من المستندات الهامة إلى الرابع من أكتوبر القادم.

وقال المحامي صلاح بخيت سيتخذ إنه يعتزم اتخاذ إجراءات تحريك الدعوي الجنائية ضد وزير الصحة، وعدد من أباطرة الدواء ممن ارتكبوا ممارسات مخالفة للقانون، تسببت في صدور هذا القرار المعيب.

وقال إن هذا القرار باطل قانونًا لعدة أسباب منها، بطلان مشروعيته، وانعدام أسبابه واستناده لأكاذيب روجها أصحاب المصالح، وكذلك لإساءة استعمال السلطة ضد المواطنين البسطاء، ولصالح كيانات متخمة بمليارات استنزفتها من جيوب المرضى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى