fbpx
أهم الأخبارالعيادةمجتمع الأطباء

نقابة البحيرة تحذر الأطباء من اللجوء لحقن المضاد الحيوي: تهدد الحياة

حذرت نقابة الأطباء بالبحيرة، من تهديد خطير لحياة المرضى في حالة حدوث حساسية لبعض أمبولات المضاد الحيوي.

نقابة البحيرة تحذر الأطباء من اللجوء لحقن المضاد الحيوي

ونشرت نقابة الأطباء بالبحيرة، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منشور توعوي، جاء فيه: “نظرا لما تلاحظ لدينا من حدوث حساسية لبعض أمبولات المضاد الحيوي والتي تؤخذ عن طريق الوريد وقد تؤدي الى تهديد حياة المريض”.
اقرأ أيضا:
ونصحت الأطباء قائلة: “وعليه ننصح السادة الأطباء الزملاء باستخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم لحين الانتهاء من اجراءات فحص عينات المضادات الحيوية المأخوذة للمراجعة”.

أول رد فعل رسمى على قرار وقف اعطاء الحقن بالصيدليات

فى أول رد فعل رسمى على قرار نقابات الصيادلة، وقف اعطاء الحقن بالصيدليات، على خلفية احالة صيدلانية الاسكندرية لمحكمة الجنايات، أصدرت وزارة الصحة بيانًا رسميًا، يتضمن توجيهات لوزير الصحة بالتدخل فى الأزمة، لتقنين اعطاء الحقن بالصيدليات.

وزير الصحة يوجه بحل مشكلات اعطاء الحقن بالصيدليات ومراجعة القوانين

وقالت الوزارة فى بيانها، اليوم الثلاثاء، إن وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، وجه بالتنسيق مع النقابة العامة للصيادلة لوضع آليات منظمة لحل مشكلات “إعطاء الحقن داخل الصيدليات”، ومراجعة القوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، بما يضمن الحفاظ على حقوق الصيادلة والتيسير على المرضى في أخذ العلاج.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير أكد متابعته عن كثب لما يثار حول مشكلات الحقن داخل الصيدليات وما يتم طرحه بين حقوق الصيادلة والتيسير على المرضى، كما وجه الوزير بوضع خطة لإعداد البرامج التدريبية اللازمة لصقل مهارات الفرق الطبية وتدريبهم على الطرق العلمية والصحيحة للحقن (العضلي والوريدي).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى