fbpx
أهم الأخبارالنقاباتغير مصنف

نقابة التمريض لـ «الصيادلة»: تحملنا عبء العمل الخاص بكم على مدرا سنوات

أصدرت النقابة العامة للتمريض بيانًا نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، موجهًا للصيادلة، قالت فيه النقابة للصيادلة، إن قضيتهم تحولت ضد التمريض رغم أن التمريض لم يسئ لكم بأي شكل من الأشكال.

وأضافت النقابة فى بيانها: رغم أن أفراد هيئة التمريض هم الفئة الوحيدة التى تحملت عبء العمل الخاص بكم علي مدار السنوات السابقة، من تحمل عهدة أدوية وصرفها خلال 24 ساعة مع عهدة دفاتر ليس لها علاقة بعملهم، ورغم عددكم الزائد كما نسمع جميعًا، ورغم اقتناع جموع التمريض بأننا فريق واحد كلا يعمل في مجاله، إلا أننا فوجئنا بانتقادات ومقارنات ليس لها أى مبرر.

وتابع البيان، أن العديد من أفراد هيئة التمريض حاصلين على درجات علمية عالية مثل الماجستير، الدكتوراة، الزمالة، وحاليا البدء في البورد العربي، مضيفًا أن بكالوريوس التمريض مثله مثل الشهادات المماثلة.

وقالت النقابة فى البيان: الجميع يكن لكم صيادلة مصر كل الاحترام بدليل أن يطلق عليكم دكتور فور التخرج وهذا اللقب غير حقيقي يجب أن لا تحصلو عليه الا بعد حصولكم علي درجة الدكتوراه.

وأضافت، أن التمريض القدامى الذين لم يُتاح لهم فرصة استكمال الدراسة، فهم لديهم خبرة كبيرة، مضيفة أنه لايوجد طبيب ناجح بمصر لم يتعلم علي أيدى تمريض قديم بشهادة السير مجدي يعقوب وجميع وزراء الصحة السابقين والحاليين، الذين أشادو بأن لهم خبرات عملية اكتسبوها من التمريض المصري، طبقًا للبيان.

جدير بالذكر أن البيان لم يحم توقيع نقيب التمريض أو أى مسئول بالنقابة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى