fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الجيزة: مقاضاة من شهر بالأطباء فى وفاة رضيع بمستشفى 6 أكتوبر

 

قال الأمين المساعد لنقابة أطباء الجيزة، الدكتور خالد زراع، إنه زار مستشفي 6 أكتوبر وتواصل مع الأطباء والأطقم المعاونة لهم، فيما يخص حادثة وفاة الطفل ياسين، الذى اتهمت والدته طبيبة بالمستشفي والتمريض بالتسبب فى وفاته، وقالت إن الممرضات يفصلون الكهرباء عن الحضانات لشحن هواتفهم.

وأوضح “زارع” أن الرضيع لم تتم ولادته بالمستشفى، ودخل المستشفى وقسم الحضانات بعد ٢٩ يوما من ولادته، وهو  يعانى من عدوى شديدة بالدم حيث كانت تشتكي والدته من صديد يخرج من مكان السرة، وكانت نتيجة تحاليله تشير إلى حالة سمية شديدة، حيث كان الCRP له ١٧٦ وعدد كريات الدم البيضاء حوالي ٦٥٠٠٠٠، وهي نسب مرتفعة جدًا وترجح إصابة الطفل بsepsis.

وأشار إلى أن احدى الطبيبات الطفل لامت الأم أنها لم تسرع في الكشف على الطفل وجلبه للمستشفى، وأن هذا يعد إهمالا جسيما في قوانين بعض البلاد يستوجب المحاسبة، مشيرًا إلى أن الطفل لا يموت ببساطة إذا تم فصل الكهرباء عن الحضانة العادية وجهاز التنفس الصناعي يعمل ببطارية قد تدوم ل٦ ساعات ان تم فصل التيار الكهربائي، نافيًا ما اثير عن فصل الممرضات للتيار الكهربائي لشحن الموبايل ولا غيره.

وقال إن هناك لجنة من الوزارة زارت المستشفى وحققت في القضية وفِي انتظار تقريرها، وأن الأطباء والنقابة متمسكون بحقهم في مقاضاة كل من شهر بهم، أو حرض ضدهم، أو استبق اجراءات التحقيق .

وأوضح أن قسم الحضانات بالمستشفى يعمل بكامل قوته والمرضى يترددون علي قسم الأطفال كالمعتاد، مشيرًا إلى أن قسم الحضانات بالمستشفى تم إنشائه قريبا ومعظمه من الجهود الذاتية وتبرعات أهل الخير والأطباء أنفسهم.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى