fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

هيئة الدواء: المريض سيشعر خلال فترة قصيرة بتوفير كافة المستحضرات

قال مساعد رئيس هيئة الدواء، الدكتور ياسين رجائي، إن المريض سيشعر خلال فترة قصيرة بتوفير كافة المستحضرات الدوائية بعد ضخ كميات كبيرة من المواد الخام بمصانع الأدوية خلال الفترة الماضية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء إنه تم ضخ عدد كبير من المواد الخام للمصانع خلال الفترة الحالية، بعد توفر الدولار، مشيرًا إلى أن عمليات الإنتاج داخل مصانع الدواء لابد أن يتم مراعاتها اقتصاديًا.

الهيئة: نسعى للوصول للسعر العادل للدواء

وأوضح أن الهيئة تقوم بحملات رقابة وتفتيش كبيرة خاصة بعد ضخ كميات المواد الخام بالمصانع، وذلك لضبط الكيانات المخالفة والمخازن التى تتلاعب بهاش ربح الصيدلى .

وأشار إلى أن هيئة الدواء تدرس كل طلبات شركات الأدوية الخاصة برفع الأسعار، قائلا : «نسعى للوصول إلى السعر العادل للدواء من أجل المواطن والمصنع، ولن يكون هناك عجز في الدواء داخل السوق».

وأضاف، أنه يتم العمل على مراعاة البعد الاجتماعي للمواطن من خلال توفير الأدوية في كل مكان وبأسعار مناسبة، منوهًا إلى وجود بعض الممارسات غير المناسبة التي تسبب في حدوث أزمة في سوق الدواء.

وتابع وأوضح، أن قطاع الدواء في مصر يحظى بأهمية كبيرة، كما أن صناعة الأدوية تتمتع بمقومات وإمكانات كبيرة، فضلًا عن أن قدراتنا التصديرية بهذا القطاع جيدة.

وأكمل: «معدلات التصدير للدواء في مصر زادت بنسبة 29%، ويتم دراسة الطلبات المقدمة من أجل زيادة سعر الدواء، مؤكدًا أنه في حالة زيادة أسعار الدواء سيكون هناك مراعاة للبعد الاجتماعي والاقتصادي».

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى