fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نقل إدارة وتشغيل فرع مستشفى 57357 إلى جامعة طنطا.. وهذا هو مصير الأطفال

أصدرت مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 وجامعة طنطا بيان مشترك في ضوء الاجتماع الذي عقد مؤخرا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لبحث المشكلات التى تواجه فرع مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بطنطا بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

اقرأ أيضا:
ضبط صيدلي شهير بطنطا هارب من 256 حكما و270 سنة سجن لصالح شركات أدوية

تفاصيل ضبط طبيب مزيف داخل مستشفى طنطا الجامعي

وقالت جامعة طنطا ومؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 في بيانهما المشترك، إنه جرى يوم الجمعة، وضع آلية تسليم فرع المستشفى بطنطا، ليتم إدارته وتشغيله بواسطة جامعة طنطا.

وأوضح البيان أنه أنه لا صحة تماما لما تردد من شائعات حول إغلاق المستشفى، ولكن سيتم نقل الإدارة ومسؤولية التشغيل بالكامل لجامعة طنطا وللمرضى مطلق الحرية في الاختيار بين استكمال العلاج بفرع القاهرة أو استكماله بمستشفى طنطا تحت إدارة وتشغيل الجامعة.

وأضاف البيان، أن فرع مستشفى 57357 طنطا يضم 47 سريرًا ويخدم منطقة الدلتا، ونتيجة لبعض الأزمات الاقتصادية والتي يعاني من تداعياتها العالم أجمع، إلى جانب وجود التزامات مالية بفرع طنطا تصل إلى نحو 130 مليون جنيه، فكان المقترح أن يتم نقل إدارة وتشغيل المستشفى لجامعة طنطا، ويكون للمرضى مطلق الحرية في استكمال بروتوكولات العلاج في المركز الرئيسي بالقاهرة، أو الاستمرار في تلقي العلاج بمستشفى طنطا تحت إدارة وتشغيل جامعة طنطا.

وبدأ العمل في تجربة مستشفى 57357 بـ 180 سريرا، وصولا إلى 345 سرير حاليا، ويتم العلاج بمستوى خدمة متميزة مهما كانت تكلفة العلاج للمريض وتقوم المستشفى بمتابعة أكثر من 35 ألف مريض سرطان كما تحقق المستشفى أعلى نسب شفاء للسرطان في الأطفال والتي تصل إلى 71.4%، وفق إحصاءات مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، كما تم افتتاح فرع طنطا عام 2015، ليقدم العديد من الخدمات الطبية لمرضى المستشفى بنفس معايير جودة الخدمات الصحية المقدمة بالفرع الرئيسي بالقاهرة، وفق ما قالته مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357.

ووفق البيان المشترك، فإن تكلفة علاج المريض بفرع طنطا تفوق تكلفة علاجه بفرع القاهرة بحوالي 30-45% ولتحقيق الكفاءة التشغيلية من الناحية الاقتصادية وافقت الإدارة على زيادة القدر الاستيعابية للمستشفى بطنطا إلى 95 سريرًا، وبالفعل تم البدء في عمل التوسعات في فبراير 2020، ولكن حتى الآن لم تنته شركة المقاولات من 40% من هذه التوسعات.

May be an image of 4 people and people standing

May be an image of 7 people, people sitting and indoor

May be an image of 4 people, people sitting and indoor

May be an image of 6 people, people sitting and people standing

May be an image of 9 people, people sitting and people standing

May be an image of 9 people, people standing and suit

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى