fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نقل 43 طالبة إلى مستشفيات كفر الشيخ إثر انهيار سندرة الدرس الخصوصي

أصيبت 43 طالبة بالثانوية العامة بمركز الحامول في كفر الشيخ إثر انهيار “سندرة خشب” أثناء تلقيهن درس خصوصي داخل جراج، وجرى نقلهن في سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

 انهيار سندرة خشب بطالبات ثانوية عامة في كفر الشيخ

وأكد مصدر طبي بـ مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أن 35 طالبة خرجت من المستشفيات بعد تلقيتهن العلاج بينما بقي 8 طالبات بينهم المعلمة التي كانت تؤدين لهن الدرس الخصوصي، موضحا أن الإصابات عبارة عن كسور، وكدمات، ويجرى فحصهن كل ساعة تمهيدًا لوجود إجراءات طبية أخرى يجرى اتخاذها معهن.

ولفت المصدر إلى تحويل حالتين إلى مستشفيين آخرين، الحالة الأولى لطالبة جرى تحويلها لمستشفى الطوارئ بالمنصورة، والحالة الثانية للمعلمة جرى تحويلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام، مؤكدا رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 

وحسب الجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم، فإن طلاب الثانوية العامة يؤدون الأحد القادم  3 يوليو 2022 امتحان مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، بينما الثلاثاء 5 يوليو الديناميكا، والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

ويحصل طلاب الثانوية العامة على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الامتحانات الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ، والأحد 17 يوليو يؤدي الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، ويوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية، و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا” والفلسفة والمنطق.

أسلوب تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022

وأعلنت  وزارة التربية والتعليم عن خطوات التصحيح الإلكتروني، وطريقة التفريق بين ورقة هذا الطالب، وذاك، ودور الطلاب في نجاح التصحيح بمنتهى الدقة، وتوجد أربعة نماذج أسئلة بكل لجنة (أ، ب، ج، د)، الطالب الذي يتسلم النموذج رقم (أ) مثلا سيكون له كود لورقة الأسئلة، والمطلوب منه كتابة نفس الكود في البابل شيت، مع كتابة أنه يمتحن برقم النموذج (أ)، بحيث يكون نموذج البابل شيت مطابقا لنموذج الأسئلة الذي تسلمه، وبعدها يتم فرز نماذج إجابات البابل شيت.. نموذج (أ) وحده.. نموذج (ب) وحده، نموذج (ج) وحده، نموذج (د) وحده.

يأتي بعد ذلك تجهيز أجهزة التصحيح الإلكتروني بإجابات كل نموذج من النماذج الأربعة.. ويتم إدخال كل نموذج مع إجاباته.. وبعدها تظهر نتيجة كل طالب حسب نموذجه وحسب ما كتبه فقط لا غير، وكل ما على الطالب في اللجنة، أن أول شيء يفعله أن يكتب على البابل شيت رقم النموذج ورقم الكود الخاص بورقة أسئلته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى