fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب البيطريين يحذر: شح تعيين الأطباء بالوحدات يؤثر على سلامة غذاء المواطنين

أكد الدكتور خالد سليم نقيب عام الأطباء البيطريين، أن جميع المديريات الصحية على مستوى الجمهورية بها درجات شاغرة، وعلى الرغم من ذلك لا توجد تعيينات، مطالبا بتعيين دفعات جديدة.

توقف تعيينات الأطباء البيطريين في الوحدات

وقال نقيب الأطباء البيطريين، في بيان له، أن توقف التعيينات أدى إلى شح البيطريين في مديريات الطب البيطرى، مؤكدا أن الطبيب يحتاج إلى 5 سنوات من العمل والتدريب لاكتساب المهارات الطبية، وذلك لعدم وجود تكليف أو سنة امتياز للخريجين الجدد.

اقرأ أيضا:
كليات الطب البيطري المتبقية للمرحلة الثانية.. تعرف عليها

البيطريين: زيادة بمعدلات تسجيل العيادات بنسبة 40 % خلال 2021

وأضاف نقيب البيطريين، في بيان له، أن الدولة بحاجة للأطباء البيطريين وذلك للحفاظ على أمن وسلامة غذاء المواطنين، مشيرا إلى أن البروتين الحيوانى يمثل نحو 50% غذاء الشعب.

وفي وقت سابق، التقى الدكتور خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين، واللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، والدكتور أحمد سامى، نائب المحافظ، وذلك في إطار زيارته لمحافظة سوهاج، بحضور الدكتور عمرو الجمهورى، أمين صندوق النقابة العامة، والدكتور أحمد خيرى، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة التكنولوجيا.

وبحث اللقاء مشكلات الطب البيطرى، وعلى رأسها مشكلة التعيينات للأطباء البيطريين، وعرض إمكانية التعاقد مع أطباء بيطريين على الصناديق الخاصة، وبدوره وعد المحافظ بدعم الملف لتعويض النقص في أعداد الأطباء البيطريين، تماشيا مع مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومبادرة تنمية الثروة الحيوانية بالبلاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى