شاركت الدكتور كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، اليوم الخميس، فى فعاليات المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية التمريض جامعة قناة السويس، بمقر الجامعة بالإسماعيلية، الذي يعقد بالتعاون مع جامعة إيديث كوان باستراليا.
أهم الأخبارالنقابات

نقيب التمريض تكشف تفاصيل البورد العربى للتمريض لتقديم رعاية شاملة

 

شاركت الدكتور كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، اليوم الخميس، فى فعاليات المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية التمريض جامعة قناة السويس، بمقر الجامعة بالإسماعيلية، الذي يعقد بالتعاون مع جامعة إيديث كوان باستراليا.

واستعرضت الدكتورة كوثر محمود خلال فعاليات المؤتمر، تفاصيل برنامج البورد العربى للتمريض وميزاته، لافتة إلى أنه يساهم فى إعداد طاقم تمريضى مؤهل لتقديم رعاية تمريضية شاملة ومتكاملة لتلبية الاحتياجات الصحية للفرد والأسرة والمجتمع، وتطبيق أخلاقيات مهنة التمريض وتطوير الذات والمهنة.

وأضافت أن البورد العربى يساهم فى تقديم رعاية تمريضية شاملة متخصصة في مجال تمريض الطوارئ والكوارث مبنية على الأدلة والبراهين، بالإضافة إلى تقديم الرعاية التمريضية بجودة عالية للحالات الطارئة و بالسرعة المطلوبة بناءً على نتائج التقييم والتشخيص التمريضي.

وأشارت إلى أن تدريب البورد العربى يهدف إلى الحد من المخاطر المحتملة لحدوث الكوارث ووضع الخطط اللازمة لضمان الاستمرارية في تقديم الخدمات الصحية للحفاظ على الصحة العامة وتعزيزها، وتطبيق أسس ومبادئ الاستخدام الأمثل والرشيد للموارد المتاحة.

وقالت إن التدريب يهدف إلى تقديم الدعم النفسي والمساندة اللازمة للفرد والأسرة والمجتمع في حالات الطوارئ والكوارث والفئات المعرضة للمخاطر، بالإضافة إلى إجراء الدراسات والبحوث لتطوير الخدمات الصحية في مجال الطوارئ والكوارث.

وذكرت أن الدكتورة شادية عبد القادر رئيس لجنة قطاع تعليم التمريض بالمجلس الأعلي للجامعات، تحدثت خلال المؤتمر عن دور القبالة الهام فى مصر، لافتة إلى أن المؤتمر شهد حضور الدكتور جمال شعبان، أستاذ القلب والأوعية الدموية وعميد معهد القلب الأسبق، حيث تحدث عن الهبوط المفاجئ والجلطات المفاجئة.

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، سعي الجامعة إلى تقديم خدمة طبية متميزة وتحديث المنظومة الصحية وتطوير التعليم الطبي، لافتا إلى ضرورة مواكبة التطور والتحديث والسعي وراء كل جديد داخل القطاع الطبي.

وبدورها قالت الدكتورة وفاء عبدالعظيم، عميد كلية التمريض، إن التفاوتات الصحية لها آثار سلبية على سلامة المرضى منها التشخيص المتأخر والتخطيط غير الملائم للرعاية الصحية والتواصل غير الفعال، والافتقار إلى ثقافة السلامة، مما يعرض المرضى للخطر أثناء تلقي الرعاية الصحية.

وفى نهاية المؤتمر السنوي لكلية تمريض جامعة قناة السويس، قام رئيس الجامعة بتكريم نقيب عام التمريض وعدد من قيادات التمريض المشاركين فى المؤتمر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى