fbpx
أهم الأخبارمجتمع الأطباء

وداع أليم وجنازة مهيبة لطبيب الغلابة وأسرته بالمنيا.. “الدويني” حول فيسبوك لدفتر عزاء

اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي بالسواد حزنا على الفراق الأليم للدكتور جمال الدويني، طبيب الجراحة العامة، وزوجته الدكتورة هناء فيصل، طبيبة العلاج الطبيعي، وابنهما الأصغر “إبراهيم” 10 سنوات، بينما نقلت الإسعاف الطفلتين مريم 18 سنة و”ملك” 11 سنة، إلى العناية المركزة بمستشفى بني سويف الجامعي في حالة غيبوبة، إثر انقلاب سيارتهم على طريق بني سويف الزعفرانة، أمس الأول.

وشيع الآلاف من أهالي سمالوط بمحافظة المنيا جنازة الدكتور جمال الدويني “طبيب الغلابة” كما أطلق عليه أهل مدينته، وزوجته وأولادهما في مشهد جنائزي مهيب، عبر عن مدى الحب والارتباط بين الفقيد وأهل مدينته، الذي عبروا عن مدى الحزن والألم الذي أصابهم جراء الرحل الصادم والمفاجئ.

May be an image of 6 people, people standing and crowd

May be an image of 7 people, people sitting, people walking, people standing and outdoors

May be an image of 6 people, people sitting, people walking, people standing, outdoors and crowd

May be an image of one or more people, people walking, people standing and outdoors

May be an image of one or more people, people sitting, people walking, people standing and outdoors

وكتب أحد أبناء المدينة، تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ودعت سمالوط ابنها البار واسرته الدكتور جمال الدوينى فى جنازة مهيبة بل ان شئت قلت انها زفاف الى الجنة ان شاء الله ودع المحبون والمخلصون والطيبون ومن له فضل عليه ومن يعرفه ومن لا يعرفه ومن شعر انه طبيب الانسانية والغلابه والبر والاحسان.. ماذا بينك وبين ربك يا دكتور جمال حتى تنال هذه الدعوات والترحمات .. لقد تركت فى قلوبنا جميعا الحزن والالم على فراقك ولكن عند الله افضل واكرم..هكذا يرحل الطيبون فى هدوء وسكينه”.

وأضاف: “هكذا المخلصون فى اعمالهم وما تركوه من سيرة حسنة ستبقى مدى الدهر عنوان الوفاء والمجد والتفانى فى العمل للانسانيه والوطن”.. هكذا دمعت العيون وحزنت القلوب وهكذا خيم الحزن والاسى على محبينكم واصدقاؤكم ورفاقكم واهليكم واصبحت سيرتكم نبراس الهدى والنور لمن يتذكركم دايما بالخير والدعاء.. فى وداع الله ايها المخلص المحترم صاحب الحب واحترام الجميع.. فى وداع الله استودعناك عند الرحمن الرحيم ليدخلكم الفردوس الاعلى”.
واختتم: “اللهم ارحم الدكتور جمال الدوينى واسرته واشفى بناته يارب شفاء لا يغادر سقما.. اللهم ارحمهم وتجاوز عنهم واغفر لهم وادخلهم جنات النعيم واوردهم حوض نبيك محمد واسقهم من يد رسولك شربة لا يظمؤن منها ابدا.. وانا لله وانا اليه راجعون”.

بينما نعى حساب باسم بركات عبد الستار، الدكتور جمال الدويني، متذكرا موقف في بداية حياته المهنية، قائلا: ”

قرأت الخبر من ثلاث أيام ومررت عليه مر الكرام ٠٠ ومفاد الخبر أنقلاب سيارة الدكتور / جمال الدويني ووفاته هو وزوجته وأبنه ٠٠ وبناته أثنتين بالعناية المركزة فاقدتا الوعي ونسأل لهما الشفاء العاجل الذي لا يترك سقما ٠٠ فى اليوم الثالث جاءت امامي هذة الصورة فتذكرت

بأن كان بألأدارة الصحية بأبوتشت طبيب من محافظة المنيا وكان يعمل بوحدة بلاد المال قبلي ثم كان فاتح عيادة بعزبة البوصة ومقيم بعزبة البوصة ٠٠ وكان على خلق ودين ٠٠ فبرجاء من يتذكر ذاك الطبيب ٠٠ عليه بالدعاء ٠٠ وثم لا نقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونشر صورة الدكتور جمال الدويني، أسفل التعليق السابق
May be an image of 1 person

بينما كتب مصطفى جاويش: “سبحان الله الدكتور جمال انا مشوفتوش الا مرات قليلة ومتكلمتش معاه كلمتين علي بعض لكن حاسس بحزن شديد من ساعة معرفت خبر وفاته ، ربنا يرحمه ويغفرله ويصبر اهله والواحد مش عايز حاجة مالدنيا غير انه بعد ميتوفاه الله غير سيرة طيبة وسط الناس زي دكتور جمال”.

وكتب هشام محمد: “يوم حزين لمركز سمالوط

إن لله وإن إليه راجعون سمالوط والمنيا ف حزن شديد ف فراق الدكتور جمال الدويني طبيب الغلابه كما يدعي طبيب الخير اللهم انزل الصبر علينا لنتحمل فراقك ي دكتور كنت ونعم الادب والاحترام
#طبيب الغلابه
#دكتور الغلابه
يودع اهل بلده سمالوط ومحافظه المنيا سنعيش ف ايام حزن ع فراقكك
يتوفي الدكتور جمال الدويني وزجته الدكتوره هناء فيصل واولاده ولا ننسي اولاده البنات ف العنايه نسال الله العظيم ربالعرش العظيم ان يرحمهم ويجعل مثواهم الجنه وانا يشفي اولاده البنات يارب العالمين
#ســـــــمالــــــــوط ف حداد
#حداد المنيا ع روح الدكتور جمال الدويني
والااف من الناس ف تشيع الجنازه 😢😢😢
وكتب عبد الرحمن محمد: ” هوا ايه حصل في بلدنا شبابنا و اهلنا و اخواتنا.. البقاء لله وحده وربنا محدش يصدق الدكتور جمال الدويني اليوم توفي في حادثة في بني سويف هو ومراته واولاده ربنا يصبر الجميع”.
May be an image of 5 people, people standing and indoor
May be an image of 2 people, child and people standing
وكتب عيسى رجب النزلاوي: ” البقاء لله وحده وربنا محدش يصدق الدكتور جمال الدويني اليوم توفي في حادثة في بني سويف هو ومراته واولاده ربنا يصبر الجميع”.

وتوفي الدكتور الجراح جمال الدويني ابن مركز سمالوط محافظة المنيا متأثرا بإصابته في حادث انقلاب سيارة ملاكي كان يستقلها مع أسرته أثناء عودته لمحافظة المنيا، بينما لقيت زوجته، طبيبة علاج طبيعي، ونجلها مصرعهما في الحال، وجرى نقل ابنتيهما إلى المستشفى لتودع “مريم” الحياة بعد نقلها.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق الزعفرانه ـ بنى سويف بالكيلو 80 اتجاه بنى سويف، بالقرب من محافظة البحر الأحمر، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وإخلاء المصابين ونقلهم إلى أقرب مستشفى مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة.

وعلى الفور دفع مرفق اسعاف بنى سويف بسيارتي إسعاف إلى موقع البلاغ، وتم نقل جمال إسماعيل الدوينى 56 سنة طبيب بشري مصاب، في غيبوبة تامة، وابنته مريم 18 سنة مصابة سحجات وكدمات، وشقيقتها ملك 11 عاما مصابة غيبوبة تامة إلى مستشفى بنى سويف الجامعي لتلقى العلاج اللازم داخل المستشفى، إلا أن الواقعة انتهت بموت الأب والأم والابن، بينما ترقد الطفلتين في حالة غيبوبة بالمستشفى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى