fbpx
أهم الأخبارالأدوية

نوفونورديسك مصر: وفرنا أقلام أنسولين بقيمة 100 مليون جنيه مجانًا للمرضى

قال أيمن حسن المدير العام ورئيس مجلس إدارة شركة نوفونورديسك مصر للأدوية، إن الشركة حققت مبيعات بقيمة مليارى جنيه العام الجارى، وتستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 2.2 مليار جنيه خلال العام المقبل.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة نوفونورديسك مصر لـ «دكتور نيوز»، أن الشركة تتعاون مع وزارة الصحة والسكان فى تحمل تكلفة توفير أقلام الأنسولين للمرضى مجانًا حيث تتحمل الشركة نحو 100 مليون جنيه خلال العام الجارى.

125 مليون جنيه استثمارات مباشرة و300 مليون استثمارات غير مباشرة لنوفونورديسك مصر

وأشار إلى أن نوفونورديسك مصر استثمرت 125 مليون جنيه فى السوق المصرى خلال العام الجارى، بالإضافة إلى استثمارات أخرى تشمل دعم الأجهزة والأدوية للمرضى فى مصر وغير مباشرة تتمثل فى التوعية والتثقيف والتى قد تصل بالاستثمارات لنحو 300 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة أنشأت مركز لوجسيتي في القاهرة لتحزين الأدوية التي تأتي من الشركة الأم في الدنمارك، موضحًا أن الدواء الذي يأتي من الشركة الأم يوفر العملة الصعبة، ويتم التوريد للسوق المحلى بالجنيه.

ولفت إلى أن نوفونورديسك تستهدف من المركز اللوجسيتى توفير كافة احتياجات المرضى من الأدوية نافيا وجود فكرة للتصدير إلى الدول الافريقية حيث أن هذا المركز مخصص للسوق المصرى فقط.

وأضاف “حسن” أن نوفونورديسك مصر تتبنى استراتيجية دعم لقطاع الرعاية الصحية للحد من تأثير مضاعفات السكري مؤكدا سعي الشركة لتوفير أحدث الخيارات العلاجية ودعم البحث العلمي.

وكانت شركة نوفونورديسك مصر اختتمت فعاليات التوعية بالسكري بالتعاون مع وزارة الصحة بإعلان تسجيل رقم قياسي جديد بإسم مصر فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر تجمع لمصاحبي السكري من النوع الأول في العالم بحضور أكثر من 500 طفل من الأطفال المصابين بالسكري.

وتعمل “نوفونورديسك العالمية” فى 170 دولة، وتنتج نحو 50% من الأنسولين لعلاج السكر على مستوى العالم وتستثمر أكثر من مليارى يورو سنوياً فى الأبحاث العلمية والتطوير.

ووفقا لإحصائيات الاتحاد الدولي للسكر تؤكد إصابة 15%من سكان العالم بمرض السكرى، فيما تصل أعداد مرضى السكري المسجلين رسميًا فى مصر 11 مليون مريض

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى