fbpx
اخبار الصحة

هاشتاج “ادعم منى مينا” يتصدر فيس بوك وتويتر.. ونشطاء:”تتعرض لهجمة مسعورة”

سارة الشرقاوي

تصدر هاشتاج “ادعم منى مينا” مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” تضامنًا مع وكيل نقابة الأطباء، الدكتورة مى مينا، بعد بلاغ وزارة الصحة للنائب العام ضدها، والهجوم الشرس من بعض الاعلاميين.

وتقدمت أمس الخميس وزارة الصحة والسكان، بلاغًا للنائب العام ضد منى مينا وكيل نقابة الأطباء، على خلفية التصريحات التي أطلقتها حول إصدار الوزارة أوامر للمستشفيات باستخدام السرنجات أكثر من مرة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم الصحة،إن الوزارة تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد وكيل نقابة الأطباء بسبب تصريحاتها حول استخدام السرنجات مرتين، وأن هذا التصريح تسبب في بلبلة للرأي العام. الوزارة تتبع استراتيجية محددة للحقن الآمن ومنع حدوث أي عدوى قد تنتج عن الوخز بأبر سبق استخدامها”.

وكانت منى مينا، أكدت في تصريحات تليفزيونية، أن أحد الأطباء خاطبها بشأن إصدار تعليمات باستخدام الحقن أكثر من مرة والتقليل من استخدام المحاليل للمرضى بسبب نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات.

ودافعت مينا عن تصريحاتها مؤكدة أن “تصريح إعادة استخدام السرنجات خاص بحالة المستشفى التي ذكرها لي أحد الأطباء مؤخرًا”.

ونفت منى مينا، استقالتها من عضوية مجلس النقابة، قائلة:”الإشاعات حول تقديمي لاستقالتي من مجلس النقابة ليس لها أساس من الصحة، يبدو دي قنبلة دخان جديدة لإبعاد النقاش عن المشكلة الأساسية .. نقص الأدوية والمستلزمات بسبب واضح وهو تضاعف سعر الدولار بينما الأغلبية الساحقة من الأدوية والمستلزمات -للأسف- مستوردة .. دي مشكلة عاوزه بحث جاد ومحترم لحلها».

وأعلن الدكتور علاء الأسواني، الكاتب والأديب، تضامنه مع الدكتورة منى مينا، وكتب في حسابه على “تويتر” اليوم الخميس: “هذه الحملة الشعواء ضد منى مينا تقف وراءها أجهزة الأمن التي تحكم مصر الآن ولا تريد لأحد أن يفتح فمه ليعترض على الظلم .كل التضامن مع منى مينا”.

تغريدة علاء الأسوانى عن منى مينا

وقال الإعلامى باسم يوسف:”الأنظمة الفاشلة ما تستحملش حد ناجح و عنده ضمير زيها.”

تغريدة باسم يوسف عن منى مينا

كما انتشرت التغريدات على تويتر تضامنا مع وكيل نقابة الأطباء

تغريدات متضامنة مع منى مينا %d8%aa%d9%88%d9%8a%d8%aa%d8%b1

كما دون نشطاء موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تضامنا مع “منى مينا”

تدوينات مؤيدة لمنى مينا %d9%81%d9%8a%d8%b3

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى