fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

هاني الناظر يقدم نصائح لمرضى الحساسية وكبار السن تزامناً مع تحذيرات الأرصاد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس غدا الأحد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد غدا الأحد بمنخفض سطحي حراري خمسيني، يعمل على رفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء.

وبالتزامن مع تلك التحذيرات، قدم الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، عدة نصائح للتعامل مع الرياح الشديدة المحملة بالأتربة، والمتوقع أن تشهدها البلاد بدءَا من الغد.

وقال الناظر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: نتيجة تعرض البلاد غدا بإذن الله لرياح شديدة محملة بالأتربة، والتي من المتوقع أن تبدأ في الصباح الباكر، وتستمر حتى غروب الشمس.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية: انصح ببقاء الأطفال الصغار في المنازل، وعدم ذهابهم للمدرسة، محذرا أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن أيضا بضرورة البقاء بالمنزل.

وتابع الناظر: نفس الكلام لمرضي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية، وهؤلاء أنصحهم بتناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول الآن، وغدا مساء بإذن الله، والاطفال معلقة صغيرة.

وأكمل رئيس المركز القومي للبحوث السابق: يمكن استخدام ليفوهستام أو زيرتك أو تلفاست.

وأضاف الناظر: “رجاء إغلاق النوافذ جيدا من هذه الليلة، والحرص عند الخروج غدا في الشارع والأماكن المفتوحة ضرورة ارتداء الكمامة، لأنها تعمل كفلتر يحمي الجهاز التنفسي من الأتربة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى