fbpx
غير مصنف

هل يشترط تواجد الطرفين لإجراء تحاليل الزواج؟ الصحة ترد

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج لا تشترط تواجد الطرفين لإجراء التحاليل الطبية والفحوصات اللازمة بالمراكز.

 

مبادرة فحص المقبلين على الزواج

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يمكن عمل الفحوصات منفصلة لكل فرد في مراكز مختلفة ولا يشترط نفس المركز أو نفس التاريخ.

اقرأ أيضا:

أماكن لفحص المقبلين على الزواج في الإسكندرية

أماكن فحص المقبلين على الزواج في محافظة الدقهلية

ونوهت وزارة الصحة والسكان، أن التكلفة الاجمالية للتحاليل الطبية داخل مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج تبلغ 220 جنيه تشمل الفحوصات وطباعة الشهادة.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أنه يمكن للمغتربين إجراء فحوصات المقبلين على الزواج خلال الـ 6 أشهر التي تسبق موعد عقد القران وحتى 14 يوم قبل عقد القران داخل مصر فقط من خلال أي مركز من مراكز الفحص المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وتستهدف مبادرة المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية.

وتضم المبادرة حزمة من الفحوصات للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

 

الفحوصات الطبية المقدمة بالمبادرة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة)، وكذلك الكشف عن الأمراض المعدية (فيروس بي، فيروس سي، فيروس نقص المناعة البشري)، بالإضافة إلى إجراء تحاليل (فصيلة الدم، Rh ، هيموجلوبين).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى