fbpx
أهم الأخبارالنقابات

هيئة الاعتماد: خففنا اشتراطات الصيدليات ولا نعتمد سلاسل بـ «التأمين الصحي»

قال د. أحمد صفوت عضو مجلس ادارة الهية العامة للاعتماد والرقابة الصحية ورئيس اللجنة العليا لإعداد وتطوير المعايير، إن اللجنة خففت الاشتراطات التى تم وضعها لاعتماد الصيدليات بمنظومة التأين الصحى الشامل، وذلك بعد حوار مجتمعى مع نقابة الصيادلة وممثلى الصيادلة فى الغرف التجارية.
وأضاف فى تصريح خاص لـ «دكتور نيوز»، أن الاشتراطات التى تم وضعها للصيدليات، تركز على أمرين هامين، أولهما سلامة المريض والصيدلي، من حيث تأمين الصيدلية والأدوية، اضافة إلى آليات محكمة للرقابة المالية.
وأشار إلى أن الهيئة لا تعتمد سلاسل صيدليات، وانما تعتمد كل صيدلية على حدة، مؤكدًا أنهم يهتمون بأمر الصيدليات الصغيرة والمتوسطة، ولذلك تم تخفيف اشتراطات اعتماد الصيدليات، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد عشرات الصيدليات معظمها فى بورسعيد وبعضها فى الأقصر وتم اعتماد صيدليات فى القاهرة ومحافظات أخرى.
وحول أسعار شراء الأدوية من الصدليات والتى كان تم الاعلان عنها بخصم 15%، قال إن الأسعار ليست ن اختصاص هيئته، ولكن الأمر حتى الأن لا يزال فى طور التفاوض بين هيئة التأمين الصحى والصيادلة.
جدير بالذكر أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، هى احدى الهيئات الثلاثة لمنظومة التأمين الصحى الشامل، وهى المسئولة عن اعتماد المنشآت التى ستعمل مع المنظومة الجديدة وفقًا لمعايير تتم وضعها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى