fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الرقابة الصحية» تعتمد 6 مستشفيات كبرى وعدد من الوحدات الصحية

أعلن الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عن موافقة اللجنة العليا لاعتماد المنشآت الصحية بمنح شهادات الاعتماد لعدد 6 مستشفيات، و13 وحدة طب أسرة.

جاء ذلك في بيان رسمي للهيئة عن أهم القرارات الصادرة عن اللجنة التي عقدت يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024.

اعتماد المنشآت الطبية بمختلف أنحاء الجمهورية

صرح “طه”، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بأن اللجنة وافقت على منح شهادات الاعتماد لكل من: مستشفى الجوي التخصصي، ومستشفى الطوارئ والحوادث بمجمع الجلاء العسكري، والمركز الطبي لسكك حديد مصر بمحافظة القاهرة.

بالإضافة إلى مستشفى الأطفال التخصصي، ومستشفى مركز رعاية الطبي للعناية المركزة، والمركز الدولي للكلى والرمد، ووحدة طب أسرة الدقيرة بمحافظة الأقصر.

كما شملت قرارات اللجنة أيضًا منح الاعتماد المبدئي لمستشفى أسوان التخصصي، بالإضافة إلى 8 وحدات رعاية أولية هي: 

  1. وحدة طب أسرة الفوزة.
  2. وحدة طب أسرة الكفور.
  3. وحدة طب أسرة الاسماعيلية.
  4. وحدة طب أسرة الشطب.
  5. وحدة طب أسرة القفطية.
  6. وحدة طب أسرة الجعافرة.
  7. وحدة طب أسرة حجازة.
  8. وحدة طب أسرة جزيرة هيسا.

وبذلك، يصل عدد المنشآت الصحية المعتمدة في أسوان إلى 37 منهم 32 وحدة، ومركز رعاية أولية لخدمة أهالي المحافظة.

وفيما يخص محافظة الإسماعيلية، قررت اللجنة منح الاعتماد المبدئي لمركزي طب أسرة أبو سلطان، وسرابيوم، ووحدتي طب أسرة القصاصين، ووادي الملاك، ليصل إجمالي عدد المنشآت الصحية المعتمدة في الاسماعيلية إلى 49 منشأة.

حصول معامل بالقاهرة على شهادات الاعتماد

أشار رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إلى نجاح معملي لايف لاب، والأنصاري للتحاليل الطبية، في الحصول على الاعتماد بمحافظة القاهرة.

كما أوضح معايير جودة خدمات المعامل الطبية الصادرة عن الهيئة، والحاصلة على الاعتماد الدولي من الاسكوا، والتي تشمل: مراعاة السلامة، وأخلاقيات العمل في تنظيم طلبات الاختبارات، وتحضير المريض، والتعريف الصحيح له.

هذا بالإضافة إلى أخذ العينات، ونقلها، وتخزينها، وتجهيزها، وفق قواعد الجودة، والاختبار الصحيح للعينات الإكلينيكية، والتفسير الدقيق لنتائج الاختبارات، ورفع التقارير، وتقديم التوصيات.

وأثنى رئيس الهيئة على الإقبال المتزايد من المنشآت الصحية الحصول على شهادة الاعتماد الصادرة عن GAHAR والبالغ عددها حتى الآن 327 منشأة داخل وخارج محافظات التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن طبيب الأسرة هو حجر الزاوية في نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، لأنه المسئول عن تقديم من 70 إلى 80% من الخدمات الصحية للمنتفعين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى