fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

هيئة الدواء: اتجاه لإصدار تشريع لتنظيم تداول الأدوية عبر الانترنت

أكد الدكتور أحمد الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء، أن هناك اتجاه لإصدار تشريع لتنظيم عملية تداول الأدوية عبر مواقع الأنترنت.

وقال الخطيب خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب: هيئة الدواء المصرية قامت بضبط عدد من الأدوية المغشوشة المتداولة عبر الانترنت ،وتم إبلاغ النيابة الغامة بشأنها.

وشدد على أهمية التشديد على التفتيش الصيدلى التابع لوزارة الصحة لضبط سوق الدواء ومواجهة ظاهرة تداول الادوية دون روشتة طبية او على مواقع التواصل الاجتماعى، وخاصة المضادات الحيوية نظرا لخطورتها على صحة المواطن فى حال وصفها من غير المتخصصين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب والمنعقد اليوم ،وذلك لمناقشة خطورة تداول الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعى وكذلك صرف الأدوية من الصيدليات بدون روشتة الطبيب.

وطالبت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، بضرورة استصدار قرار وزاري لمنع تناول جرعات المضادات الحيوية عن طريق حقن الوريد فى الصيدليات، واقتصارها الحصول على هذا العلاج فى المستشفيات.

وأشار الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب إلى خطورة تناول المضادات الحيوية، قائلا: نص البلد بتاخد ادوية فى الوريد وبتحصل مشكلات كبيرة جدا.

كان النائب عاطف مغاورى مقدم طلب الإحاطة قد أشار إلى خطورة تداول الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعى .وقال خلال اجتماع اللجنة :أننا فى حاجة ماسة لضبط بيع الأدوية عن طريق الصيدليات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى