fbpx
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء: بدء تداول نشرات المستحضرات الصيدلية إلكترونيا وربطها بـ QR code على العبوة

أعلنت هيئة الدواء المصرية، بالتنسيق مع شركات الأدوية، عن إتاحة خدمة “النشرة الإلكترونية” E-labeling للمستحضرات الصيدلية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أن الهدف من توفير النشرات المعتمدة الخاصة بالمستحضرات الصيدلية على الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة هو تسهيل وصول المستخدمين للمعلومات الخاصة بالمستحضرات الصيدلية، وسرعة توفير أحدث النشرات المعتمدة في حال حدوث أي تحديث للنشرات، والذي يستغرق وصوله للمستخدمين بعض الوقت في حالة النشرات الورقية.

تجدر الإشارة إلى أن خطة تطبيق الـنشرة الإلكترونية E-Labeling تتضمن الآتي: تقديم الشركات الراغبة للانضمام للمرحلة التجريبية، وذلك لإتاحة نشرة إحدى مستحضراتها إلكترونيا.

ربط النشرة برمز الاستجابة السريعة QR code، والذي يتم وضعه على عبوة المستحضر لسهولة عرض أحدث نشرة للمستحضر للمستخدمين دون استبدال النشرة الورقية، كذلك إضافة جملة “لأحدث نشرة امسح الكود” على العبوة الخاصة بالمستحضر.

يأتي ذلك في إطار تأكيد الهيئة على أهمية النشرة الطبية باعتبارها المستند والمرجع المعتمد الأقرب للحصول على المعلومات الدوائية عن المستحضر الدوائي مقارنة بالمصادر الأخرى للمعلومات الدوائية، والتي تحتاج إلى متخصصين للبحث فيها، كذلك سهولة الإتاحة للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية على حد سواء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى