fbpx
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء تنشر الدليل الاسترشادي السابع لترشيد استخدام المضادات الحيوية

أصدرت هيئة الدواء المصرية، الدليل القومي الاسترشادي السابع لعلاج عدوى الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية المتعددة، بعد موافقة اللجنة القومية لترشيد استخدام مضادات الميكروبات التابعة للهيئة.

ويهدف الدليل إلى ترشيد استخدام مضادات الميكروبات في العدوى الناتجة عن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، والذي يتضمن الخطوط العلاجية المختلفة، طبقًا للأدلة العلمية المحدثة، التي تتماشى مع الأدوية المتوفرة في مصر.

الخطوط العلاجية المستخدمة للقضاء على البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

يتضمن الدليل، مقدمة عن عبء مقاومة مضادات الميكروبات (AMR) على المستوى العالمي، ومعدلات استهلاك مضادات الميكروبات في مصر.

هذا بالإضافة إلى معلومات عن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية الأكثر خطورة في المنشآت الصحية، والخطوط العلاجية المستخدمة في علاج البكتيريا سالبة الجرام وموجبة الجرام المقاومة لمضادات الميكروبات المتعددة.

كما يتضمن الدليل، الجرعات المقترحة للمضادات الحيوية لعلاج العدوى التي تسببها البكتيريا المقاومة لمضادات الميكروبات المتعددة ومدة العلاج اللازم.

يذكر أن العدوى الناتجة عن مسببات الأمراض المقاومة لمضادات الميكروبات المتعددة، تعد واحدة من أكبر عشرة تهديدات للصحة عالميًا، خاصة للمرضى داخل المستشفيات.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تطوير الخدمات الصيدلية المقدمة للمريض، والاستخدام الأمثل للدواء استنادًا للمرجعيات العالمية للارتقاء بمهنة الصيدلة.
ويمكن الاطلاع على تفاصيل الدليل الاسترشادي من خلال الرابط الموضح على موقع هيئة الدواء المصرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى