fbpx
أهم الأخبارالأدويةطلبة و جامعات

هيئة الدواء وصيدلة الأزهر توقعان بروتوكول لتأهيل الطالبات لسوق العمل

وقعت هيئة الدواء المصرية، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر، بهدف تنمية مهارات الطالبات والخريجات وإكسابهن المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي والمساهمة في تطوير المسار المهني.
شهد مراسم توقيع البروتوكول الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر وبحضور الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتورة رشا زيادة مساعد رئيس الهيئة لشئون التطوير الفنى وتنمية القدرات والدكتورة أماني عبد الله الشريف، عميد كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر، وعدد من قيادات الجامعة.
قام بالتوقيع الاستاذ الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الهيئة والأستاذة الدكتورة أمانى عبدالله الشريف عميد كلية الصيدلة بنات.
يأتي توقيع البروتوكول في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الرامية إلى تطوير الصناعات الدوائية والعمل على الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي والبحثي لجميع العاملين في شتى مجالات التصنيع الدوائي وجميع الأنشطة المتعلقة بها.
وكذلك العمل على إعداد كوادر مدربة على أعلى مستوى وتأهيلهم لسوق العمل وامدادهم بالخبرات والمهارات اللازمة لمواكبة مستجداته لتحقيق ميزة تنافسية للخريج المصري من خلال تقديم تدريب مهني للطلاب والخريجين في مجالات التصنيع الدوائي والممارسات الصيدلية لإمداد المجتمع بخريجين مؤهلين للعمل ودعم البحث العلمي والابتكار للارتقاء بالمنظومة الصحية والمساهمة في تنمية البيئة وخدمة المجتمع والعمل على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ” رؤية مصر ٢٠٣٠”.
وقالت الهيئة من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع العديد من الجامعات في إطار تعاون الهيئة مع الجامعات المصرية لتأهيل الطلبة والخريجين وإعداد كوادر مؤهلة للمساهمة في دعم وتطوير الصناعات الدوائية والمساهمة في نشر الوعي بأحدث الممارسات الصيدلية.
May be an image of 13 people, people standing, table and indoor
May be an image of 8 people, people sitting and people standing
May be an image of 3 people
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى