fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزارة الصحة تكشف عن أعمال تطوير وحدات الغسيل الكلوي بالمحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن أعمال التطوير، والتجديد بوحدات الغسيل الكلوي بالمحافظات، والتي تضمنت تركيب محطتي مياه لخدمة مراكز الغسيل بمستشفى بيلا المركزي بمحافظة كفر الشيخ، وأخرى بمستشفى بهتيم بمحافظة القليوبية.
يأتي ذلك بالإضافة إلى افتتاح وحدة غسيل كلوي جديدة بمستشفى عزبة البرج المركزي بمحافظة دمياط، بسعة 8 ماكينات، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

افتتاح وتطوير مراكز الغسيل الكلوي لاستيعاب المرضى

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى الانتهاء من أعمال التوسعة بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى البلينا المركزي، في محافظة سوهاج، والتي تتسع لقرابة 30 مريضًا، علاوة على وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى أسيوط العام لاستيعاب 11 مريضًا.
وأضاف، أنه تم الانتهاء من أعمال تشطيب مبنى الغسيل الكلوي الجديد بمستشفى أبو النمرس، في محافظة الجيزة، لافتاً إلى تفعيل خدمة الغسيل الكلوي بوحدة الرعاية المركزة بمستشفى بيلا المركزي، في محافظة كفر الشيخ.
وتابع الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، جولاته المروية على مراكز الغسيل الكلوي بمستشفيات محافظات: أسيوط، والجيزة، ودمياط، والقليوبية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والدقهلية، لمتابعة سير العمل بوحدات ومراكز الغسيل الكلوي.

جهود الطب العلاجي في تدريب الأطباء والتمريض لرفع كفاءة الخدمات الطبية

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، عن تدريب 24 طبيبًا، وممرضة من العاملين بوحدات ومراكز الغسيل الكلوي بمحافظات المنوفية، ودمياط، وذلك ضمن خطة التدريب الخاصة بإدارة الكلى الصناعي.
يأتي ذلك في ضوء جهود الوزارة لرفع كفاءة العاملين بمراكز الغسيل الكلوي من: أطباء، وفنيين، وتمريض للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.
وتابع الدكتور محمد النادي، أنه تم تنفيذ العديد من ورش العمل بمحافظات الجيزة، وقنا، وكفر الشيخ، والقليوبية، والشرقية، والدقهلية، وأسيوط، والمنوفية، للتدريب العملي على ماكينات الغسيل الكلوي، بالإضافة إلى تنظيم يوم علمي بخصوص الإرشادات الصحية لمرضى الغسيل الكلوي، وذلك في مستشفى السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى