fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةالأدوية

«الصحة» لـ «هيئة الدواء»:لا يجوز لكم اصدار تعليمات لادارات الصيدلة

أرسلت رئيس الادارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة د. سحر فرج، خطابًا إلى رئيس رئيس الادارة المركزية للعمليات بهيئة الدواء، اعترضت فيه على مخاطبة الهيئة لادارات الصيدلة على مستوى المحافظات واصدار تعليمات لها بمتابعة المنشورات التى تصدرها الهيئة.

وقالت رئيس الادارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، إن الادارات العامة للصيدلة على مستوى الجمهورية هى ادارات تابعة لوزارة الصحة وهى أذرع الأمن الصحى على مستوى الجمهورية ولا تتبع هيئة الدواء.

وأضافت فى خطابها، أن الرقابة والمتابعة والتفتيش على المؤسسات الصيدلية هى اختصاصات نقلت إلى هيئة الدواء بموجب القانون151 لسنة 2019.

وأوضحت أن المادة رقم 17 من القانون 151 لسنة 2019، تنص على أن الادارات العامة للصيدلة هى من الجهات ذات الصلة التى يتم التنسيق والتعاون معها وتقوم بسحب ووقف التداول طبقا للمنشورات الموجهة لوكلاء الوزارة بمديريات الشئون الصحية والمزيلة بكافة الاجراءات اللازمة للتنفيذ، ولكن اجراءات الرقابة والمتابعة والتفتيش واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين هو من اختصاص هيئة الدواء فقط دون غيرها.

وأكدت رئيس الادارة المركزية للشئون الصيدلية، أن متابعة المنشورات بالمؤسسات الصيدلية واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين هو من اختصاص هيئة الدواء طبقا للقانون، وتابعت فى خطابها: لا يجوز لادارتكم اصدار اى تعليمات لادارات الصيدلة بالمحافظات التابعة للادارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى