fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: الأطفال الفئة الأكثر حَملًا لفيروس كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن الأطفال هم الفئة الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد، لكنهم أكثر فئة حاملة للفيروس.

وأضافت زايد خلال ترأسها الدورة الـ67 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، أنه يجب التأكيد على اتباع ارشادات وزارة الصحة والسكان التي قامت بنشرها خلال الفترة الماضية قبل بداية المدارس لمنع الإصابة.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، رسالة مهمة لأولياء الأمور قبل عودة العملية الدراسية بالمدارس والجامعات يوم 17 أكتوبر الجاري.

وقالت الوزيرة: “العام الدراسي يبدأ أيام وبدأ بالفعل في المدارس الدولية، ورسالتي أن الأطفال أقل فئة تأثرا بكورونا ولكنها أكثر فئة تحمل الفيروس”.

وأضافت: “أرجو أن يتم الاعتناء بالتغذية السليمة وتدريب الطلاب على تطبيق الإجراءات الاحترازية واتباع الأسلوب الصحيح للعطس والسعال، مع غسل الأيدي والنظافة العامة وارتداء الكمامات قدر المستطاع”.

وطالبت وزيرة الصحة، أولياء الأمور، بعدم ذهاب الطلاب إلى المدارس حال ظهور أي أعراض أو ارتفاع درجة الحرارة على أي طالب، مع الاهتمام بصحة الأطفال بشكل عام وأخذ التطعيمات في موعدها”.

وقالت الوزيرة إن هناك تنسيق عالي المستوى مع وزارة التربية والتعليم، وتم الانتهاء من الدليل الإرشادي لعودة المدارس وإرساله للوزارة وتم إجراء تدريبات لكل العاملين في العملية التعليمية.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى