fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: الانتهاء من تطعيم 20 مليون مواطن بلقاح كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالى عدد من تلقوا الجرعة الأولى من تطعيمات كورونا، وصل حتى أمس إلى أكثر من 13 مليون مواطن، بينما تجاوز عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الثانية 7 ملايين مواطن، لافتة إلى أن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من تطعيم الأعداد المتبقية من الموظفين فى الجهاز الإدارى للدولة، وكذلك المنتمون لقطاعات التعليم العام والأزهرى والتعليم العالى.

واستعرضت «زايد»، خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، مستجدات الوضع الحالى لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية وعلى المستوى العالمى، وموقف تلقى المواطنين اللقاحات المضادة للفيروس، وموقف تصنيعها محليًّا.

وأشارت إلى أنه سيتم الانتهاء من إنتاج 10 ملايين جرعة من سينوفاك- فاكسيرا، والإفراج عن 7 ملايين جرعة خلال الأسبوع الجارى، لافتة إلى أن إجمالى ما تم توريده من مختلف اللقاحات حتى الآن 60 مليون جرعة.

وأوضحت الوزيرة أنه تمت إتاحة التوجه لمراكز الشباب مباشرة دون الحاجة للحجز المسبق ويتم التسجيل داخل المركز، مشيرة أيضًا إلى تخصيص 240 مركزًا على مستوى المحافظات لتلقى طلاب الجامعات والمعاهد العليا (الحكومية، والخاصة، والأزهرية، والأهلية) اللقاحات المختلفة.

وتطرقت إلى مستجدات حملة «معًا نطمئن»، لافتة إلى أنه تمت تغطية 22 محافظة منذ انطلاق الحملة، حتى أمس، حيث تم تسجيل 150 ألفًا و245 مواطنًا على الموقع الإلكترونى للوزارة، كما تم تقديم التوعية لأكثر من 175 ألف مواطن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى