fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تتفقد مستشفيات القاهرة لمتابعة التعامل مع مصابي كورونا

تقوم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الآن، بجولة تفقدية بعدد من مستشفيات والمراكز الطبية بمحافظة القاهرة، حسبما صرح به الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة

وقال مجاهد في تصريحات للصحفيين اليوم السبت، إن الجولة تأتي بهدف الاطمئنان على استعدادات التصدي لفيروس كورونا المستجد، ومراجعة دورة العمل وبروتوكول العلاج الخاص بالمصابين وتطبيقه.

وأوضح أن الوزيرة ناشدت المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل، في حالة ظهور الأعراض، التوجه فورًا إلى أقرب مستشفى حميات أو صدر أو أي مستشفى من الـ٣٢٠ مستشفى عاما ومركزيا التي تم الإعلان عنها والمتواجدة على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، لتوقيع الكشف عليهم وتشخيص الحالة لتلقي الخدمة الطبية اللازمة.

كانت الدكتورة هالة زايد عقدت اجتماعًا أمس الجمعة، مع مديري المديريات ووكلاء وزارة الصحة بمحافظات الجمهورية وبعض قيادات الوزراة، عبر تقنية “كول كونفرانس”، لمتابعة مستجدات فيروس كورونا والوقوف على تطورات الموقف أولًا بأول.

ووجهت الوزيرة خلال الاجتماع بإطلاق سيارات القوافل العلاجية في محافظات الجمهورية لتوزيع حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، كما أنه جاري توفيرها في الوحدات الصحية على مستوى محافظات الجمهورية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى