fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تتحدث مع المواطنين بكورنيش الإسكندرية وتوصيهم باتباع الإجراءات الوقائية (صور)

خلال زيارتها اليوم لعدد من المستشفيات التي تقدم الخدمات الطبية لمصابي فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، التقت دكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عدد من المواطنين على كورنيش الإسكندرية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في جولتها بالإسكندرية وخلال انتقالها من مستشفى أبي قير إلى مستشفى جمال عبد الناصر، بمنطقة الكورنيش، أوقفت الدكتورة هالة زايد سيارتها، وترجلت للالتقاء بالمواطنين الذين يمارسون رياضات المشي والجري في الهواء الطلق.

وأضاف «مجاهد» أن الوزيرة وجهت رسالة لكل المصريين خلال لقائها بالمواطنين على كورنيش الإسكندرية، مطالبة بعدم التوقف على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق لما تحققه من فائدة كبيرة فيما يخص الوقاية من الأمراض المعدية ورفع قدرات الجهاز المناعي للجسم في مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا.

وطالبت الوزيرة كافة المصريين بالالتزام بمعايير وإجراءات الوقاية لحماية أنفسهم، وفي مقدمتها الحفاظ على التباعد الاجتماعية وعدم التواجد في تجمعات، والالتزام بارتداء الكمامات.

وتأتي زيارة الوزيرة اليوم ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي تقوم بها لعدد من المستشفيات التي تستقبل حالات الإصابة والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا  المستجد، في إطار متابعة سير العمل لتقديم كافة الخدمات الطبية، لمصابي فيروس كورونا في 376 مستشفى على مستوى الجمهورية، بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والأشعة اللازمة، والعلاج والعزل، حسب الحالة الصحية للمرضى.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى