fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: تخصيص ٤مستشفيات لتنشيط السياحة العلاجية مع الجانب السوداني

رشا جلال
 تفقدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، المعرض المصري لمصانع الأدوية والمستلزمات الطبية، تمهيدا للافتتاح الرئاسي له غدا الخميس، والذى يحتوي على قسما خاص بوزارة الصحة المصرية للترويج للسياحة العلاجية من خلال 4 مستشفيات من مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وعرض امكانيات كل مستشفى على حدي، للنهوض بهذا الملف الهام، وجذب عدد أكبر من المرضي السودانين للعلاج بمصر.
ومن المقرر أن تشهد وزيرة الصحة والسكان توقيع بروتوكولات تعاون بين مصر والسودان فى مجال السياحة العلاجية، لتقديم الخدمة الطبية للاشقاء السودانين ب4 مستشفيات من مستشفيات وزارة الصحة، وهم معهد ناصر، والشيخ زايد التخصصي، ودار الشفا، وشرم الشيخ الدولي، وذلك من خلال التأمين الطبي.
ويذكر أنه افتتحت زايد، صباح اليوم، ورشتي عمل تدريبية بالمجان للأشقاء السودانيين، وذلك للاسعاف، والقضاء على فيروس”سي”، ياتي هذا على هامش مشاركة وزيرة الصحة ضمن اللجنة الوزارية، تمهيدا لانعقاد اللجنة الرئاسية العليا بين الرئيسين، بالعاصمة السودانية، الخرطوم.
وعلى هامش افتتاح الورشتين، أكدت وزيرة الصحة والسكان على ترابط وقوة العلاقة بين البلدين، مشيرة الى أن وزارة الصحة المصرية على أتم استعداد بنقل خبراتها الى الجانب السوداني الشقيق، حيث ستشهد الفترة المقبلة مزيد من التعاون بين البلدين فى المجال الصحي.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى