fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بحي الأسمرات

أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، صباح اليوم الأحد، من مركز صحة حى الاسمرات 2، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين “المقيمين على أرض مصر” من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان، حيث يستمر عملها لمدة 4 أيام بجميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن هذه الحملات تأتي في إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التي تسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبدأت وزيرة الصحة بتطعيم طفلة من سكان حي الأسمرات، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام.

وأضافت “زايد”، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ستنفذ في جميع محافظات الجمهورية، مشيرًة إلى أن عدد الأطفال المستهدفين في الحملة يبلغ 16.5 مليون طفل تقريبًا، مشيرة إلى أن التطعيم سيقدم للأطفال المصريين، وغير المصريين المقيمين على أرض الوطن.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن التطعيمات الروتينية الإجبارية الخاصة بتطعيم شلل الأطفال أصبحت تعطي “فمويا” بالإضافة إلى “الحقن” طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن الأطفال المواليد من تاريخ 112016 وحتى أبريل 2018، سيتم إعطائهم جرعة إضافية “حقن” ضد مرض شلل الأطفال، لأنهم لم يحصلوا عليها طبقا لتوصية منظمة الصحة العالمية فى هذا الشأن، على أن يتم إعطائهم هذه الجرعة الإضافية بداية من 15 مارس المقبل.

وأطلقت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الأحد، حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بكافة المحافظات، وذلك للأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لرفع الحالة المناعية للأطفال، وذلك من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات، والفرق المتحركة التي تجوب الشوارع والقرى والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وذلك من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

ومن المقرر أن تستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل مقيم على أرض مصر ويعد التطعيم ضروريا لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة التي تبدأ من عمر يوم وحتى 5 سنوات على ان تستمر الحملة 4 أيام من 16 فبراير الجاري وحتى 20 فبراير ومن المقرر أن يشارك في الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم على العمل ويبلغ عدد المشرفين على الحملة 15 ألف مشرف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى